الأهلي يفتح ملف «كلاسيكو الهلال» اليوم

الأهلي يفتح ملف «كلاسيكو الهلال» اليوم

الإصابة تبعد مجرشي... والمدرب يقف على جاهزية الموسى
الاثنين - 19 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 25 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15672]
الأهلي حقق فوزاً مهماً على الطائي في مباراته الأخيرة (تصوير: علي خمج)

يبدأ الألباني هاسي مدرب الأهلي اليوم الإعداد الفعلي لمواجهة الكلاسيكو أمام الهلال والتي ستجمع الفريقين ضمن منافسات الجولة العاشرة للدوري السعودي للمحترفين، وذلك من خلال تصحيح الأخطاء التي وقع بها لاعبو الفريق خلال مواجهتهم الماضية أمام الطائي والوقوف على جاهزيتهم.
وحرص المدرب هاسي على متابعة مواجهة الهلال أمام الرائد أول من أمس والتي انتهت 3/2 للأزرق، في الوقت الذي عكف على رصد مجريات مباراة منافسه في نصف النهائي أمام النصر ودون عددا من الملاحظات الفنية للاستعانة بها في رسم منهجيته التكتيكية للمباراة.
وسيفتقد الأهلي خلال مواجهة الكلاسيكو خدمات اللاعب محمد مجرشي والذي يخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي من الإصابة التي لحقت به مؤخراً، بينما ينتظر أن يقف المدرب هاسي على جاهزية اللاعب نوح الموسى الفنية من عدمها بعد الإصابة وإمكانية إشراكه ضمن قائمة الفريق للمباراة.
ويتطلع الأهلاويون لتجاوز منافسهم الهلال وتحقيق الفوز الثالث على التوالي للفريق على صعيد الدوري بعد سلسلة نتائج غير جيدة للفريق مع انطلاقة منافسات الموسم الرياضي.
واستطاع الأهلي كسر حاجز التعادلات والخسائر بالفوز العريض على الاتفاق برباعية نظيفة في الجولة الثامنة للدوري قبل أن يواصل الفريق تألقه بفوزه على الطائي بهدفين لهدف في الجولة الماضية.
والفوز على الاتفاق والطائي على التوالي في الجولتين الماضيتين للدوري بعد خمسة تعادلات وخسارتين.
ويطمح المدرب هاسي لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتعزيز فرصة تمسك الفريق بجادة الانتصارات وتحقيق الفوز على منافسه الأزرق الطامح كذلك للفوز والتقدم في جدول الترتيب بعدما خسر 6 نقاط في 7 مباريات خاضها حتى الآن في دوري المحترفين، رغم تبقي مباراتين مؤجلتين لديه بسبب مشاركة الفريق في بطولة دوري أبطال آسيا.
ويحتل الأهلي المركز الثامن في سلم ترتيب فرق الدوري برصيد 11 نقطة جمعها بعد 9 مباريات خاضها الفريق حقق الفوز في مباراتين مقابل 5 تعادلات وخسارتين، في الوقت الذي يحتل الهلال المركز الرابع بـ15 نقطة جمعها من 7 مباريات خاضها الفريق حقق الفوز في 4 مباريات بينما تعادل في 3 مباريات ولم يخسر أي مباراة.
ويعد الهلال الفريق الوحيد في الدوري السعودي للمحترفين الذي لم يخسر حتى الآن أي مباراة خلاف الأندية الأخرى.
إلى ذلك، وافقت لجنة المسابقات برابطة دوري المحترفين، على نقل مواجهة الأهلي والهلال، إلى ملعب الأمير عبد الله الفيصل بدلاً من ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة» بجدة.
كما قررت اللجنة نقل مباراة الأهلي مع الباطن على ملعب الأمير عبد الله الفيصل والمزمع إقامتها ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة، وكذلك مباراة الفريق الأهلاوي مع ضيفه النصر بالجولة الـ13.
وجاءت موافقة اللجنة على نقل المباريات الثلاث، بناء على طلب تلقته من إدارة الأهلي، باعتبارهم أصحاب الأرض.


السعودية رياضة

اختيارات المحرر

فيديو