تكاليف الحكام الأجانب تزيد أوضاع الاتحاد تعقيداً

تكاليف الحكام الأجانب تزيد أوضاع الاتحاد تعقيداً

بات عليه توفير قرابة 900 ألف دولار للمباريات المقبلة
الاثنين - 19 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 25 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15672]
العبود لاعب الاتحاد يعترض على قرار رجل الخط خلال مواجهة الشباب الأخيرة (تصوير: محمد المانع)

فيما يعاني الاتحاد من التزامات مالية متعددة واجبة السداد، بات صناع القرار بالنادي أمام أزمة أخرى تتمثل في تأمين مبلغ 3.5 مليون ريال (933.3 ألف دولار) لطلب 4 حكام أجانب (حكم ساحة وحكم مساعد أول ومساعد ثان وحكم فيديو) للمباريات المتبقية للفريق بالدوري السعودي للمحترفين، فيما سيرتفع المبلغ المطالب بتأمينه إلى أكثر من 4.3 مليون ريال (1.16 مليون دولار) في حال طلب 5 حكام أجانب.
وسيكون على نادي الاتحاد تأمين قرابة الـ875 ألف ريال (233 ألف دولار) للمباريات الـ5 المتبقية للفريق في الدور الأول للدوري في حال طلب 4 حكام أجانب باستثناء مواجهة الحزم الخميس المقبل والتي ستجمع الفريقين ضمن منافسات الجولة العاشرة للدوري في ظل اشتراط اتحاد الكرة رفع طلب إسناد الحكام قبل موعد المباراة بـ16 يوماً.
وقررت إدارة الاتحاد طلب حكام أجانب لإدارة مباريات الفريق الأول في الفترة المقبلة، وذلك عقب مواجهة الفريق أمام الشباب الجمعة الماضي لحساب الجولة التاسعة للدوري السعودي والتي انتهت شبابية بهدفين نظيفة، معللاً ذلك لتجنب الفريق الضغوط والأخطاء التي ترتكب ضده وتؤثر على مسيرته في المنافسة بحسب وصف بيان صدر عن النادي.
وشهدت مباراة الاتحاد والشباب، بعض الحالات التحكيمية الجدلية حيث اعترض لاعبو الاتحاد على أكثر من حالة ومنها هدف الشباب الثاني الذي سجله النيجيري إيغالو، لوجود خطأ غير محتسب للاعب رومارينهو قبل تسجيل الهدف.
كما قام فيصل البلوي حكم مباراة الاتحاد والشباب بإشهار بطاقة حمراء في وجه مدافع الاتحاد حمدان الشمراني إثر تدخل عنيف في كرة مشتركة مع لاعب الشباب كارلوس جونيور.
وكان اتحاد الكرة السعودي اعتمد خلال اجتماع المجلس الدوري الـ11 الذي عقد في يوليو (تموز) الماضي بإمكانية طلب النادي طواقم تحكيمية أجنبية لجميع مبارياته سواء المقامة على أرضه أو خارجها للموسم الرياضي الحالي دون تحديد سقف لكل نادٍ، مع استمرار العمل بتحمّل الأندية للتكاليف المالية للطاقم الأجنبي واستيفاء كافة الإجراءات التي تم اعتمادها الموسم الماضي والمبلغة للأندية في حينه.
ووضع اتحاد الكرة خيارين أمام الأندية في حال طلبها لحكام أجانب، قضى الخيار الأول بطلب 4 حكام أجانب (حكم ساحة وحكم مساعد أول ومساعد ثانٍ وحكم فيديو) بتكلفة قدرها 175 ريالاً (46.6 ألف دولار) أما الخيار الثاني فتمثل في طلب 5 حكام أجانب (حكم ساحة ومساعدين وحكم فيديو وحكم مساعد للفيديو) بتكلفة قدرها 219 ألف ريال (58.4 ألف دولار).
وأكّد اتحاد الكرة أن رفع طلب النادي لطاقم تحكيم أجنبي يكون قبل موعد المباراة بـ16 يوماً مع إرفاق النادي في طلبه الحوالة الخاصة بسداد تكلفة طلب الحكام أو تسليم شيك مصدق قبل المباراة بـ16 يوماً، وفي حال قام الناديان بالطلب والتحويل لنفس المباراة يتم اعتماد الطلب من النادي الذي أتم الحوالة أولاً، ويتم إعادة الرسوم للنادي الآخر.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو