فرنسا: نيس يقلب تأخره بهدفين إلى ثلاثية قاتلة في مرمى ليون

فرنسا: نيس يقلب تأخره بهدفين إلى ثلاثية قاتلة في مرمى ليون

الاثنين - 19 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 25 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15672]
لاعبو نيس يحتفلون بانتصارهم القاتل على ليون (أ.ف.ب)

صعد نيس إلى وصافة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعدما قلب تخلفه بهدفين أمام ضيفه ليون إلى فوز ثمين قاتل 3 - 2 أمس ضمن منافسات المرحلة الحادية عشرة.
تقدم ليون بهدفين عبر الكاميروني كارل توكو إيكامبي في الدقيقة 35 وحسام عوار (68)، قبل أن ينتفض صاحب الأرض ويسجل ثلاثية بفضل الجزائريين البديل المدافع يوسف عطال في الدقيقة 80 والمهاجم أندي ديلور (80) من ركلة جزاء والبديل إيفان غيسان بالوقت بدل الضائع.
ورفع نيس الذي حقق فوزه السادس هذا الموسم، رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني مؤقتاً، بانتظار مباراة لنس أمام متز لاحقاً. في المقابل، تجمد رصيد ليون الذي تعرض لخسارته الثالثة عند 16 نقطة في المركز السابع، وهناك إمكانية أن يتراجع أكثر. وتفادى نيس الذي يشرف عليه مدربه الجديد كريستوف غالتييه المنتقل إليه لتسلم مهامه الفنية بعد فوزه مع ليل بلقب الدوري الموسم الماضي، السقوط للمرة الـ46 أمام ليون في 103 مباريات جمعت بينهما في بالدوري، في ثالث أسوأ سلسلة له بعد سقوطه 56 مرة أمام مرسيليا و47 أمام بوردو.
كما أنهى نيس لضيفه الذي يشرف عليه مدربه الجديد الهولندي بيتر بوس، سلسلة من أربع مباريات لم يذق خلالها طعم الخسارة، حيث تعادل مرتين وفاز مثلهما في الدوري، آخرهما على موناكو 2 - صفر في المرحلة السابقة، وذلك ضمن سلسلة من 6 مباريات لم يخسر خلالها في مختلف المسابقات.
على ملعب «أليانز ريفييرا» وأمام 25 ألف متفرج، قلب نيس الذي لم يذق طعم الخسارة في عقر داره هذا الموسم (فاز في مباراتين وتعادل في مثلهما)، التوقعات في سيناريو مجنون، ليحرز فوزاً اعتقد أنه بعيد عنه. وافتتح إيكامبي التسجيل لفريقه بعد تمريرة طويلة من المدافع الألماني جيروم بواتنغ، ليسيطر المهاجم عند حافة منطقة الجزاء على الكرة بصدره ويسدد بالقدم اليمنى من 20 متراً، صدها الحارس الأرجنتيني والتر بينيتيز وتابعها الكاميروني المندفع من مسافة قريبة بالشباك في الدقيقة 35. وأضاف الفريق الضيف الثاني عبر عوار بعد لعبة مشتركة، وتسديدة من خارج المنطقة بالقدم اليمنى خدعت الحارس بالدقيقة 68. وبدأ نيس رحلة الصعود، بفضل مجهود فردي من عطال الذي اختار الحل الفردي فتوغل في المنطقة وتجاوز بواتنغ وسدد كرة قوية في شباك الحارس البرتغالي أنطوني لوبيز بالدقيقة (81)، قبل أن يضيف ديلورت الثاني من ركلة جزاء احتسبها الحكم لصالح عطال بعد خطأ عليه من الإيطالي إيمرسون في الدقيقة 89. وقبل هدف التعادل بأربع دقائق، طرد الحكم لاعب ليون تيمو كاديوري من زيمبابواي بعدما ارتمى بقدميه كلتيهما على مالفين بارد. وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، سجل غيسان الثالث القاتل بتسديدة بين قدمي الحارس في هجمة بدأها عطال بالدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.


فرنسا فرنسا

اختيارات المحرر

فيديو