اليوم... النصر يسعى لمسح أحزانه الآسيوية بنقاط الاتفاق

اليوم... النصر يسعى لمسح أحزانه الآسيوية بنقاط الاتفاق

في ختام منافسات الجولة التاسعة من الدوري السعودي
الأحد - 18 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 24 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15671]
المدرب فلادان يأمل في تسجيل انطلاقة جيدة مع الاتفاق (تصوير: عيسى الدبيسي) تاليسكا (تصوير: عبد العزيز النومان)

يتطلع فريق النصر لمصالحة جماهيره ومسح أحزانه الآسيوية بعد الخروج على يد الغريم التقليدي الهلال في نصف نهائي البطولة، وذلك عندما يلاقي نظيره الاتفاق على ملعب مرسول بارك في ختام منافسات الجولة التاسعة من الدوري السعودي للمحترفين.
ويسعى النصر لمواصلة انتصاراته المحلية والمنافسة بجدية على لقب البطولة، وهو ما أكده مسلي آل معمر رئيس نادي النصر، خلال لقائه بأنصار النادي العاصمي أثناء الحصة التدريبية مساء الجمعة، مؤكداً أن وقفة الجماهير مع الفريق ستجعلهم يشاهدون موسماً مرضياً لهم.
ويملك النصر فرصة اعتلاء الصدارة إلى جوار غريمه التقليدي الهلال، حيث يملك كل منهما 12 نقطة، فيما يملك المتصدر فريق ضمك 18 نقطة، مع تبقي مباراتين مؤجلتين لكل فريق، بالإضافة إلى مباريات الجولة التاسعة، فيما تبرز مواجهة ديربي الرياض كأبرز المؤجلات التي لم يتحدد موعد إقامتها بعد.
ويدرك النصر الذي يتولى قيادته البرتغالي بيدرو إيمانويل، الذي تعد مواجهة الاتفاق هي الأولى له على صعيد المنافسات المحلية، أهمية تحقيق الفوز وخطف النقاط الثلاث للمواجهة، لتجنب دخول الفريق في أي حالة معنوية سلبية قد تسببها الخسارة أو حتى التعادل.
ويتطلع إيمانويل لتحقيق فوزه الثاني مع الفريق العاصمي، وذلك بعدما نجح في قيادة النصر لتحقيق فوز عريض بخماسية مقابل هدف أمام الوحدة الإماراتي في الدور ربع النهائي، قبل أن يخسر أمام الهلال، فيما تعد مواجهة الاتفاق هي الحضور الأول في الدوري.
وينتعش النصر بدخول متوقع للبرازيلي أنسيلموا الذي كان خارج قائمة الفريق في البطولة الآسيوية وغاب عن المباريات في الدوري بسبب الإصابة التي تعرض لها، إلا أن اللاعب أبدى جاهزيته للمشاركة في التدريبات الأخيرة، بالإضافة للأرجنتيني موري المدافع الذي وجد في آخر مواجهتين على مقاعد البدلاء ومن المتوقع عودته هذا المساء.
ويعول النصر كثيراً على البرازيلي تاليسكا الذي بات أحد مفاتيح وحلول الفريق على صعيد صناعة اللعب أو حتى تسجيل الأهداف من خلال التسديد من خارج منطقة الجزاء أو حتى في الكرات العرضية التي يجيدها وكذلك الكرات الثابتة، بالإضافة للأوزبكي ماشاريبوف الذي بات يجد نفسه بصورة فاعلة في خريطة الفريق الأصفر.
من جانبه، يدخل الاتفاق المواجهة باحثاً عن وقف نزيفه النقطي الذي لازمه في الفترة الأخيرة، وأسهم بتراجع الاتفاق نحو المراكز الأخيرة بعدما تجمد رصيده النقطي عند سبع نقاط، وهو الأمر الذي أدى لاتخاذ قرار إنهاء العلاقة التعاقدية مع المدرب الوطني خالد العطوي الذي تولى قيادة الفريق في مباراة الأهلي وخسرها برباعية.
ويدخل الاتفاق هذا المساء تحت قيادة الصربي فلادان الذي لا يعد بعيداً عن أجواء منافسات الدوري السعودي، وذلك بعد تجربته السابقة مع فريق الأهلي، قبل أن يعود مجدداً عبر بوابة الاتفاق، حيث يتطلع الصربي الذي حضر مواجهة الفريق أمام الأهلي لقيادة فريقه لتحقيق الفوز بعد غياب ست جولات. وحقق الاتفاق فوزه الوحيد في الجولة الأولى من أمام الباطن قبل أن يتعادل أربع مباريات، منها 3 على التوالي كانت أمام الشباب وأبها والرائد، قبل أن يخسر من أمام الهلال ثم الطائي، وبعدها يتعادل مع الحزم ثم يخسر برباعية أمام الأهلي.
ويعد فريق الاتفاق واحداً من أضعف الخطوط الدفاعية في الدوري حتى الآن، حيث استقبلت شباكه 18 هدفاً، فيما سجل مهاجمو الفريق 12 هدفاً في الجولات الثماني الماضية.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو