مدرب ضمك للاعبين: روح العائلة الواحدة قادتنا للصدارة

مدرب ضمك للاعبين: روح العائلة الواحدة قادتنا للصدارة

الأحد - 18 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 24 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15671]
زيلايا لاعب ضمك يحتفل بهدفه في مرمى الحزم (تصوير: عدنان مهدلي)

سجل فريق ضمك صدارة تاريخية لبطولة الدوري السعودي للمحترفين (حتى وإن كانت مؤقتة)، وذلك بعد أن حقق فوزه الثمين على الحزم وتعثر الاتحاد أمام الشباب بالخسارة 2/0.
وانفرد ضمك بالصدارة بفارق نقطة عن الوصيف في ظل التعادل في عدد المباريات التي خاضها كل فريق حيث جمع 18 نقطة، ويعد من أقل الفرق خسارة بعد أن سجل أفضل النتائج عقب الخسارة الثقيلة التي تعرض لها في بداية المشوار أمام النصر بأربعة أهداف.
وأكد المدرب الكرواتي كريشمير أن فريقه قدم مستويات فنية مميزة وحقق نتائج إيجابية في المباريات الماضية، متمنياً أن يواصل على نفس الحصاد والروح الكبيرة التي جعلت الفريق يكسب إعجاب الكثيرين.
وفي لقاء جمعه باللاعبين بعد المباراة الماضية، كشف عن حجم التقارب بينهما، حيث اتكأ على عدد منهم ليخاطب البقية بأن الفريق عائلة واحدة والطموح واحد، وأن من يخطئ من المجموعة من الواجب مساعدته لتجاوز الخطأ، معتبراً أن ذلك تأكيد على كون كل فرد جزءاً من المجموعة القوية التي تمثل الفريق، مشدداً على أن هذا الجانب يجلب النجاحات.
وغرّد المدرب بعد المباراة قائلاً: ثلاث نقاط كبيرة بالنسبة لنا، شكراً للجماهير على دعمهم لنا في مباراة اليوم.
وعلى العكس مما كان عليه وضع الفريق في الموسمين الماضيين وتعرضه للخسائر المتتالية في بداية المشوار والصراع في الجولات الأخيرة من أجل البقاء، حيث نجا في النسختين الماضيتين بأعجوبة من الهبوط لدوري الدرجة الأولى، فإن الفريق هذا الموسم كسب أكبر عدد من النقاط في الجولات الـ9، وحقق أفضل النتائج، وأكد أنه استفاد من الدروس التي مرّ بها سابقاً، حيث كان لوجود صالح أبو نخاع على رأس الجهاز الإداري بصفته رئيس النادي وخبرته، دور فاعل فيما تحقق من نتائج، خصوصا أنه شدد على اللاعبين في المعسكر الإعدادي لهذا الموسم على ضرورة البداية القوية، وعدم الدخول في صراع البقاء حتى الجولات الأخيرة كما حصل في مواسم سابقة.
وبالعودة إلى المباراة الماضية ضد الحزم، فقد سجل ضمك الفوز في الدقيقة 102 من المباراة التي شهدت أحداثاً مثيرة، من بينها إلغاء أربعة أهداف بعد العودة لتقنية الفيديو، فيما جاء هدف الفوز بعد التمديد الطويل من ركلة جزاء من قدم الهداف الأرجنتيني ايميليو زيلايا، الذي ينافس من جانبه على صدارة الهدافين.
وكان اللاعب عارف آل حيدر قد ظهر في مقطع مصور وهو يشدو على الطريقة الجنوبية، ويشاركه رئيس النادي، في مقطع يؤكد مدى القرب من قبل أبو نخاع من لاعبيه، مما كان له الأثر الواضح في تحقيق أفضل النتائج.
ويتوقع أن يواصل ضمك تحقيق النتائج الإيجابية بعد أن تجاوز ضغوط الصراع على الهبوط مبكراً، وبات يلعب من أجل تحقيق أفضل مركز له في تاريخ وجوده بدوري المحترفين.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو