إسرائيل تعلن إحباط تهريب أسلحة ومخدرات في المطلة

إسرائيل تعلن إحباط تهريب أسلحة ومخدرات في المطلة

تفحص علاقة «حزب الله» بالأمر
الأحد - 18 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 24 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15671]
إسرائيل تعلن إحباط تهريب أسلحة ومخدرات في المطلة على الحدود مع لبنان وتفحص علاقة محتملة لـ«حزب الله» بالأمر (إ.ب.أ)

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، أمس (السبت)، أنه تمكن من «إحباط محاولة تهريب أسلحة ومخدرات في المطلة»، قرب المناطق الحدودية جنوب لبنان.
وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إنه «تم ضبط مسدسين و21 كيساً تحتوي على أكثر من رطلين من المخدرات بقيمة تقدر بنحو 94000 دولار». وأضاف أدرعي أن «الجيش الإسرائيلي يعمل على التحقيق لمعرفة (هوية) منفذي التهريب»، متابعاً أن «الجيش يفحص احتمال أن تكون المحاولة قد تمت بمساعدة حزب الله».
وجاء الإعلان الإسرائيلي بعد ساعات من إعلان آخر حول التوقيع على أمر حجز على شركة لبنانية لإقامتها علاقات تجارية مع مسلحين تابعين لـ«حزب الله». وقال الجيش إن «الشركة تقوم بتزويد حزب الله بمعدات تُستخدم لإنجاز مشاريع تتعلق بإنتاج صواريخ عالية الدقة من شأنها أن تشكل تهديداً على دولة إسرائيل».
وقال أدرعي، في تغريدات على موقع «تويتر» إن وزير الدفاع بيني غانتس وقّع على أمر حجز بحق الشركة، المسجلة في لبنان، لإقامتها {علاقات تجارية مستمرة مع منظمة حزب الله».
وتابع: «حسب المعلومات التي جمعتها أجهزة الأمن، فإن هذه الشركة تشكل أحد المزودين المفضلين لدى حزب الله الإرهابي».
وأوضح أدرعي أن «أمر الحجز هذا يدرج الشركة ضمن القوائم السوداء المتوفرة لدى الأنظمة المالية العالمية، ما يحد من نشاطاتها». وأكد أن «هذه الخطوة تأتي في سياق الإجراءات المتخذة ضد تسلح حزب الله ورسالة حازمة وواضحة لكل جهة تجارية تقيم علاقات تجارية مع المنظمات الإرهابية ومدى الضرر الكبير الناتج عن ذلك».
وأوضح الناطق الإسرائيلي أن الخطوة جاءت «عقب نشاط مشترك لشعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي والمقر الوطني لمكافحة الإرهاب الاقتصادي التابع لوزارة الأمن الإسرائيلية».
ولم تتمكن «الشرق الأوسط» من الحصول على تعليق فوري من الشركة اللبنانية. كما لم يكن واضحاً كيف يمكن لإسرائيل أن توقع أمر حجز على شركة مسجلة في بلد آخر.


اسرائيل المخدرات حزب الله

اختيارات المحرر

فيديو