الحكومة المصرية تؤكد توافر السلع الغذائية في الأسواق

الحكومة المصرية تؤكد توافر السلع الغذائية في الأسواق

الأحد - 18 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 24 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15671]

أكدت الحكومة المصرية «توافر السلع الغذائية بالأسواق»، مشيرة إلى أن «المخزون الاستراتيجي من السلع آمن». ودخلت الحكومة أمس على خط أنباء، تداولتها بعض وسائل الإعلام وبعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن «وجود نقص في السلع الغذائية الأساسية بمختلف الأسواق على مستوى ربوع البلاد».
وقال «المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري» في بيان أمس، إنه «قام بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي أكدت أنه لا صحة لوجود نقص في السلع الغذائية الأساسية بأي من الأسواق، على مستوى ربوع البلاد»، مشدداً على «توافر جميع السلع الغذائية الأساسية بشكل طبيعي، وضخ كميات وفيرة منها بجميع الأسواق على مستوى المحافظات المصرية، وكذلك بفروع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين، وفروع مشروع (جمعيتي)، مع انتظام صرف المقررات التموينية».
ووفق البيان ذاته، فإن «المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية يكفي احتياجات المواطنين لعدة أشهر مقبلة، كما يتم شن حملات تفتيش دورية على جميع الأسواق بمختلف المحافظات المصرية للتأكد من توافر السلع، وضبط أي مخالفات أو تلاعب بالأسعار».
وتؤكد وزارة التموين والتجارة الداخلية «توافر مخزون استراتيجي آمن ومطمئن من جميع السلع الأساسية، حيث تقوم شركات الجملة بضخ نحو 4 آلاف طن سكر وما يقارب من ‏‏3 آلاف طن زيت يومياً، بالإضافة إلى ضخ نحو ألف طن أرز، وألف طن مكرونة ‏يومياً».
في السياق ذاته، ناشد «مجلس الوزراء المصري» جميع وسائل الإعلام، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، «تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات، لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين في مصر».


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

فيديو