رئيسة الحكومة التونسية تستقبل أنس جابر بعد وصولها للمركز الثامن عالمياً في التنس

رئيسة الحكومة التونسية تستقبل أنس جابر بعد وصولها للمركز الثامن عالمياً في التنس

السبت - 17 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 23 أكتوبر 2021 مـ
رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن تستقبل لاعبة التنس أنس جابر (فيسبوك)

حظيت نجمة التنس التونسية أنس جابر المصنفة الثامنة في التصنيف العالمي، باستقبال من رئيسة الحكومة نجلاء بودن، اليوم السبت، تكريماً لأدائها الرائع في كبرى البطولات العالمية.

وهنأت بودن، أول امرأة تتولى منصب رئيس حكومة في تاريخ تونس والمنطقة العربية، أنس جابر لتحقيقها نتائج باهرة في رياضة التنس جعلتها تدخل لأول مرة في تاريخ التنس العربي، قائمة المصنفات المحترفات العشر الأوليات على مستوى العالم.

وقالت بودن في بيان صحافي لرئاسة الحكومة: «أنس جابر تعطي المثل لكل الشباب بأن الإنجاز لا يأتي من فراغ ويتطلب العمل والمثابرة»، داعية إياها لمواصلة إعلاء الراية الوطنية في كل المحافل الدولية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.


وبلغت لاعبة التنس أنس جابر ذروة أدائها خلال العامين الماضيين مع وصولها لدور الثمانية ببطولة أستراليا المفتوحة في مطلع 2020 وهي أول لاعبة عربية تبلغ دور الثمانية في إحدى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) كما حققت الإنجاز ذاته في دورة ويمبلدون لهذا العام.

وكانت جابر فازت ببطولة برمنغهام في يونيو (حزيران) 2020 كأول لاعبة عربية تحرز لقباً في بطولات رابطة محترفات التنس.

وقالت جابر اليوم في قصر الحكومة إنها لن تدخر جهداً من أجل حصد المزيد من التتويجات لإعلاء راية تونس في المحافل الدولية، وإنها ستحاول جاهدة أن تكون الأولى في تصنيف اللاعبات المحترفات.

وكانت جابر دخلت قائمة العشر الأوليات في آخر تصنيف لاتحاد لاعبات التنس المحترفات، بعد بلوغها دور الثمانية قبل أسبوع في دورة إنديان ويلز على حساب الروسية آنا كالينسكايا قبل أن تخسر في الدور قبل النهائي أمام الإسبانية بولا بادوسا.


تونس تنس تونس رياضة

اختيارات المحرر

فيديو