هورفات يبدأ مهمة إنقاذ الباطن

هورفات يبدأ مهمة إنقاذ الباطن

سيقود الفريق أمام الرائد في الجولة العاشرة
السبت - 17 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 23 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15670]
الباطن حقق فوزاً مهماً على الفيحاء في الجولة العاشرة من الدوري (تصوير: سعد العنزي)

يبدأ الكرواتي ألين هوفات، مشواره مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الباطن في مهمة محددة تتمثل في إنقاذ الفريق من تهديد الهبوط لدوري الدرجة الأولى، حيث سيقود الفريق في الجولات المتبقية من بطولة الدوري السعودي للمحترفين بعد التعاقد معه حتى نهاية الموسم.
جاء التعاقد مع هورفات صاحب التجربة الجيدة مع نادي النصر، حيث حقق معه بطولة السوبر السعودي قبل 10 أشهر، إذ تولى الفريق العاصمي بشكل مؤقت قادماً من الفئات السنية، لكنه حقق نتائج جيدة عززت من قيمته بعد أن كانت له تجارب في عدة أندية بدوري الدرجة الأولى، من بينها نادي الخليج قبل عدة سنوات، مما يعني أنه صاحب خبرة واسعة في المنافسات الكروية السعودية.
كانت إدارة نادي الباطن ألغت عقد المدرب الصربي لا لا توفيتش، بعد أن ظل الفريق لمدة شهرين دون أي فوز مما جعله في المراكز الأخيرة، حيث أبعد قبل مباراة الفيحاء، وتم تكليف أحد مساعديه، الذي وفق في المهمة، وسجل فوزاً على واحد من أفضل فرق الدوري حتى الآن، حيث ظهر الباطن بصورة مغايرة وعزيمة أكبر على تصحيح المسار وحصد فوز مهماً تقدم من خلاله أكثر من خطوة في جدول الترتيب، ليغادر مراكز الهبوط، ولو بشكل مؤقت.
وجمع الباطن تسع نقاط بمعدل نقطة عن كل مباراة مع انقضاء الجولة التاسعة، إلا أن هذا المعدل غير كافٍ أبداً للبقاء في ظل هبوط ثلاثة فرق دفعة واحدة، ما يتطلب منه حصد ضعف هذا المعدل من أجل الوجود في المنطقة الآمنة.
وسيكون الظهور الأول لهورفات في مباراة الفريق ضد الرائد في الجولة العاشرة، حيث عجلت الإدارة إجراءات وصوله وتوليه المهمة، حيث سيحضر للفريق في وقت مناسب في ظل الانتعاش الذي تحقق نتيجة الفوز الأخير.
وعبر مبارك الظفيري نائب رئيس النادي ومشرف كرة القدم عن ارتياحه للنتيجة الإيجابية التي حصدها الفريق ضد الفيحاء، والتي كسر من خلالها سلسلة من النتائج السلبية والغياب عن الانتصارات، مشيراً إلى أن الفريق لديه الشيء الكثير في ظل النجوم الموجودين في صفوفه والإمكانات التي تم توفيرها والدعم من قبل أنصار النادي ورجالاته.
وأكد الظفيري حرصهم على التعاقد مع جهاز فني لديه من الخبرة والتجربة في المنافسات الكروية السعودية، من أجل اختصار الكثير من الوقت، بدلاً من التعاقد مع أسماء جديدة تحتاج إلى وقت طويل من أجل التعرف على الأجواء في المنافسات الكروية السعودية.
كانت صفوف الباطن اكتملت في المباراة الأخيرة، عدا غياب اللاعب الغاني أكوا، حيث مثل وجود الحارس الأورغوياني ثقلاً كبيراً وثقة في حماية مرمى فريقه، بعد أن غاب في مباراة الشباب لتأخره في العودة من بلاده نتيجة مشاركته في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للمونديال.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو