الشباب يصعق الاتحاد بين جمهوره ويجرّده من الصدارة

الشباب يصعق الاتحاد بين جمهوره ويجرّده من الصدارة

الهلال المنتشي «آسيوياً» في مهمة اقتناص نقاط الرائد اليوم في الدوري السعودي
السبت - 17 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 23 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15670]

قاد النيجيري أودين إيغالو، فريقه الشباب لتحقيق فوز ثمين خارج أرضه أمام مستضيفه الاتحاد، بعد تسجيله هدفين في المواجهة التي جمعت بينهما على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في قمة منافسات الجولة التاسعة من الدوري السعودي للمحترفين.

ونجح إيغالو في قيادة فريقه لخطف نقاط اللقاء ومواصلة سلسلة انتصاراته التي استمرت للجولة الثالثة على التوالي، ليرفع الشباب رصيده بهذا الانتصار إلى النقطة الخامسة عشرة، في الوقت الذي تجمد فيه رصيد الاتحاد عند 17 نقطة متراجعاً إلى المركز الثاني في لائحة الترتيب.

وشهدت الدقيقة 50 إشهار حكم المباراة فيصل البلوي، البطاقة الحمراء لمدافع الاتحاد حمدان الشمراني، بعد عودته لتقنية الفيديو المساعد.

وفي مدينة أبها، صعد فريق ضمك إلى صدارة لائحة ترتيب الدوري مؤقتاً، بعدما اقتنص فوزاً ثميناً وصعباً من أمام ضيفه فريق الحزم بهدف وحيد دون رد حضر في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء الذي كان في طريقه للتعادل السلبي بلا أهداف، قبل جزائية قاتلة نفذها الأرجنتيني زيلايا.

وفي مدينة المجمعة، حرم فريق الفيصلي ضيفه التعاون من تحقيق فوزه الأول في النسخة الحالية من الدوري السعودي للمحترفين، بعدما سجل عنابي سدير هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي بعدما كانت المواجهة في طريقها لفوز التعاون بهدفين لهدف.

من جانبه، يتطلع فريق الهلال المنتشي ببلوغ نهائي دوري أبطال آسيا، لتحقيق الفوز أمام ضيفه الرائد مساء اليوم السبت، وذلك عقب عودة الفريق للمنافسات المحلية بعد غيابه لجولتين، نظراً لمشاركته الآسيوية.

ويدخل الهلال المباراة بحثاً عن نقاطها الثلاث بعد تعادله أمام الحزم قبل فترة التوقف الأخيرة، التي تراجع معها الفريق الأزرق في لائحة الترتيب، إلا أنه لا يزال يملك فرصة العودة مجدداً واعتلاء الصدارة، خصوصاً في ظل تبقي مؤجلتين أمام الفيحاء والنصر.

ويملك الهلال في رصيده حالياً 12 نقطة جاءت من خلال ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات، فيما لم يتعرض الفريق العاصمي لخسارة حتى الآن، وهو الفريق الوحيد من بين فرق الدوري الذي لم يخسر حتى منافسات الجولة التاسعة.

ويفتقد الفريق الأزرق لخدمات موسى ماريغا مهاجم الفريق، بعد تعرضه لإصابة في مواجهة النصر الآسيوية، التي ستغيبه عن الملاعب لثلاث مواجهات أمام الرائد والأهلي وضمك.

وينتعش الهلال في مواجهته أمام الرائد بجاهزية البيروفي كاريلو، الذي غاب عن عدد من المواجهات قبل فترة التوقف بسبب الإصابة التي تعرض لها، بالإضافة لعودة الكولومبي كويلار بعد الفراغ من المشاركة مع منتخب بلاده وجاهزيته للقاء الرائد.

وتجمد رصيد الرائد عند النقطة 11 بعدما سجل بداية مثالية له هذا الموسم، وحقق ثلاثة انتصارات قادته للحلول في وصافة لائحة الترتيب قبل أن يتراجع بعد الإخفاقات الأخيرة في الجولات الثلاث الماضية.

وعلى ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز بمدينة المحالة في مدينة أبها، يستضيف صاحب الأرض (أبها) ضيفه فريق الفتح في مواجهة يبحث من خلالها عن مواصلة رحلة العودة للنتائج الإيجابية بعد فوزه الثمين في الجولة الماضية أمام الطائي.

ونجح أبها في تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم بعد سلسلة طويلة من الإخفاقات التي لازمت الفريق، ورمت به في المراكز الأخيرة، قبل أن يتمكن من خطف فوز ثمين خارج أرضه في الجولة الماضية بهدف رياض شراحيلي قاد الفريق لمعانقة النقطة السابعة، رغم استمرار حضوره في المركز الخامس عشر «قبل الأخير» في لائحة الترتيب.

من جانبه، يدخل فريق الفتح اللقاء باحثاً عن الاستمرار في الانتصارات التي عاد إليها في الجولة الماضية بفوزه العريض أمام التعاون بثلاثية نظيفة دون رد، والتي قادت الفريق النموذجي لبلوغ النقطة 12 ومنحته فرصة التقدم في لائحة الترتيب.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

فيديو