نجمات الغولف في العالم يتنافسن على كأس أرامكو الشهر المقبل

نجمات الغولف في العالم يتنافسن على كأس أرامكو الشهر المقبل

الجمعة - 16 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 22 أكتوبر 2021 مـ
من منافسات سابقة لبطولة الغولف التي استضافتها السعودية (الشرق الأوسط)

تنطلق بطولتا أرامكو السعودية الدولية للغولف مطلع شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل على ساحل البحر الأحمر بمشاركة 108 من نخبة لاعبات الغولف العالميات للمنافسات على بطولة أرامكو السعودية الدولية للسيدات وسلسلة أرامكو السعودية للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة. 

وتبدأ المنافسات ببطولة السيدات في الفترة من 4 - 7 نوفمبر، ثم بطولة الفرق في الفترة من 10 - 12 الشهر نفسه، وتندرج بطولتا أرامكو وغولف السعودية تحت مظلة الجولة الأوروبية لغولف السيدات، وتعودان للعام الثاني على التوالي بعد أن حققت النسختان السابقتان نجاحاً كبيراً على الصعيد العالمي، إذ تختتم جولة السعودية سلسلةً عالميةً انطلقت من لندن في المملكة المتحدة مروراً بسوتوغراندي في إسبانيا ونيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

من جانبه، أوضح ماجد السرور الرئيس التنفيذي لغولف السعودية والاتحاد السعودي للغولف: «تتمثل رؤيتنا في نشر رياضة الغولف في المملكة وجعلها متاحة للجميع، ونعلم أن استضافة مثل هذه البطولة الرائدة وتقديم مبادرات نوعية مثل السيدات أولاً لن تقوم بجذب نخبة لاعبات العالم فحسب، بل ستلهم الجيل القادم لتبنّي رياضة تُحدث أثراً كبيراً على المجتمع، وستكون جولة جدة خطوة مهمة في مسيرتنا لوضع المملكة على خريطة الغولف عالمياً».

وتُعد الجائزة المخصصة لكل بطولة والبالغة مليون دولار أمريكي ثالث أكبر جائزة ضمن بطولات الجولة الأوروبية لغولف السيدات بعد بطولة أموندي إيفيان وبطولة AIG المفتوحة، الأمر الذي يعكس الدور المهم الذي تقوم به أرامكو وغولف السعودية لدعم رياضة الغولف النسائية.

وتعتبر استضافة أكبر الأحداث العالمية جزءا أساسيا من استراتيجية الغولف في المملكة، والتي تهدف لإلهام جيلها القادم ووضعها في مصاف الدول الرائدة في هذه الرياضة. وتسعى غولف السعودية إلى تسهيل وصول السيدات للعبة، وكانت قد أطلقت مبادرة السيدات أولاً والتي ألهمت 1000 سيدة للتعرف على رياضة الغولف بشكل أكبر وتجربتها بشكل منتظم في الأندية.


السعودية السعودية رياضة رياضة سعودية

اختيارات المحرر

فيديو