بريطانيا تمنح 3 سعوديين جوائز للإنجاز المهني

بريطانيا تمنح 3 سعوديين جوائز للإنجاز المهني

الخميس - 15 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 21 أكتوبر 2021 مـ
جانب من حفل توزيع جوائز الخريجين السعوديين بالسفارة البريطانية (الشرق الأوسط)

أعلنت السفارة البريطانية، بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني عن أسماء الفائزين بجوائز خريجي المملكة المتحدة لعام «2020 - 2021»، في حفل توزيع الجوائز الذي استضافه السفير البريطاني في الرياض.
وبينما كرمت المملكة المتحدة خريجي جامعاتها من جدة والرياض والظهران والقصيم وثول لإنجازاتهم البارزة كمحترفين ورياديي أعمال وقادة في المجتمع، ولإسهاماتهم المهمة في تعزيز العلاقات التعاونية بين المملكتين، قال السفير البريطاني لدى السعودية نيل كرومبتون: «فخورون بخريجي المملكة المتحدة لهذا العام من النساء والرجال السعوديين اللامعين الذين يقودون النجاح الاقتصادي والتأثير المجتمعي، من خلال مِهَنهم وعملهم في مجتمعاتهم لتحقيق الرؤية التي وضعتها قيادتهم».
مُنِحت جائزة «الإنجاز المهني» إلى الدكتورة رؤى السبكي، خريجة كلية لندن الجامعية، حيث عملت على تقييم أبحاث السلامة البيولوجية والأمن البيولوجي في المختبرات الوطنية للتأكد من أنها تلبي المعايير الدولية.
ومُنِحت جائزة «التأثير الاجتماعي»، للدكتور بندر العصيمي لتأسيسه «COVIDAT»، وهو موقع إلكتروني يهدف إلى توفير معلومات علمية حول «Covid - 19» باللغة العربية، لتجنب المعلومات والمفاهيم الخاطئة عن الفيروس، وهو الباحث الرئيسي في المرحلة الثالثة من التجربة السريرية للقاح «CanSinoBIO» في السعودية.
ومُنِحت جائزة ريادة الأعمال، للدكتور وائل موسى، خريج جامعة ليدز، هو العميد المؤسس لمعهد ريادة الأعمال وأستاذ الهندسة الكهربائية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن (KFUPM). وهو أول سعودي مبتعث من قبل وادي الظهران للتقنية للحصول على الدكتوراه في الإلكترونيات والهندسة الكهربائية من جامعة ليدز.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

فيديو