«يوروبا ليغ»: وستهام لمواصلة انطلاقته... ونابولي عند منعطف مهم... ومرسيليا أمام اختبار لاتسيو

«يوروبا ليغ»: وستهام لمواصلة انطلاقته... ونابولي عند منعطف مهم... ومرسيليا أمام اختبار لاتسيو

الخميس - 15 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 21 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15668]
نابولي يخوض مباراته في الدوري الأوروبي على وقع نتائجه المثالية في الدوري المحلي (رويترز)

يجد نابولي متصدر الدوري الإيطالي نفسه أمام منعطف مهم في مشواره في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، عندما يخوض الجولة الثالثة من دور المجموعات باحثاً عن أول فوز له، بينما يأمل ليون الفرنسي مواصلة بدايته القوية، وسط ترقب مباراة لاتسيو وضيفه مرسيليا.

عندما أوقعت القرعة نابولي وليستر سيتي في المجموعة الثالثة إلى جانب ليغيا وارسو البولندي وسبارتاك موسكو الروسي، بدا الفريق الإيطالي مرشحاً للعبور إلى الأدوار الإقصائية، إلا أنه لا يزال يبحث عن فوزه الأول في المسابقة القارية الرديفة. استهل حملته بتعادله (2 - 2) في ليستر، قبل أن يسقط على أرضه أمام سبارتاك 2 - 3 في الثانية.

ويخوض نابولي مباراته على ملعب «دييغو أرمانادو مارادونا»، اليوم الخميس، أمام ضيفه البولندي على وقع نتائج مثالية في الدوري المحلي تمثلت بتحقيقه العلامة الكاملة حتى الآن بثمانية انتصارات من ثماني مباريات، سجّل خلالها 19 هدفاً، وتلقت شباكه ثلاثة فقط. حقق آخرها على تورينو الأحد بهدف دون رد للنيجيري فيكتور أوسيمهن الذي سيعوّل عليه المدرب لوتشانو سباليتي في المواجهة المهمة أمام ضيفه البولندي، بالإضافة إلى مهاجمين أمثال لورنتسو إنسينني وماتيو بوليتانو. وسيفتقد الفريق الجنوبي إلى جهود الظهير البرتغالي ماريو روي الذي طرد بعد نصف ساعة من المباراة ضد سبارتاك.

في المجموعة الخامسة، تبرز مباراة لاتسيو الإيطالي وضيفه مرسيليا الفرنسي، التي ستشكل استعداداً مهماً للأخير قبل مواجهته المرتقبة ضد باريس سان جيرمان المتصدر في الدوري المحلي الأحد. واكتفى مرسيليا بالتعادل في أول مباراتين مع لوكوموتيف موسكو وغلطة سراي المتصدر اللذين يلتقيان على أرض الأول، فيما سقط لاتسيو افتتاحياً في تركيا قبل أن يتخطى الفريق الروسي في الجولة الثانية. ويدخل فريق العاصمة الإيطالية المباراة بمعنويات عالية بعد فوز رائع 3 - 1 على إنترميلان بطل الدوري السبت بقيادة المدرب مارويتسيو ساري الذي حقق لقب «يوروبا ليغ»، عام 2019، مع تشيلسي الإنجليزي، ليتقدم إلى المركز الخامس.

وسيعتمد لاتسيو على مهاجميه تشيرو إيموبيلي والبرازيلي فيليبي أندرسون، بالإضافة إلى لاعب الوسط المتألق الصربي سيرغي ميلينكوفيتش - سافيتش. أما مرسيليا بقيادة المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي القادم من انتصار كبير 4 - 1 على لوريان الأحد، ما وضعه في المركز الثالث في ترتيب الدوري المحلي، فيأمل أن يرتقي مهاجمه البولندي أركاديوش ميليك والمتألقان ديميتري باييت وماتيو غيندوزي إلى مستوى التطلعات.

في المجموعة الأولى، سيسعى ليون المتصدر إلى مواصلة بدايته القوية عندما يحل على سبارتا براغ التشيكي الثاني (4 نقاط)، بعد أن حصد ست نقاط من فوزين على بروندبي الدنماركي ورينجرز الإسكتلندي في أول جولتين، اللذين يلتقيان في غلاسكو. وفي الرابعة، يحل أولمبياكوس اليوناني المتصدر بالعلامة الكاملة ضيفاً على أينتراخت فرانكفورت الألماني الثاني (4 نقاط) فيما يلتقي فنربغشة التركي (نقطة) مع ضيفه أنتويرب البلجيكي خالي الرصيد.

أما وستهام يونايتد الاجليزي الذي خطف المركز السادس في الدوري الممتاز الموسم الماضي من توتنهام، وأجبر الأخير على الاكتفاء بخوض المسابقة الرديفة الجديدة «كوفرنس ليغ»، يطمح للبقاء بالعلامة الكاملة عندما يستقبل على ملعب «لندن ستاديوم» غنك البلجيكي (3 نقاط)، في حين يلتقي دينامو زغرب الكرواتي (3 نقاط) مع مضيفه رابيد فيينا النمسوي المتذيل من دون نقاط. وكسر وستهام عناد إيفرتون وألحق به الهزيمة الأولى على ملعبه في الموسم الحالي بالتغلب عليه 1 - صفر الأحد في المرحلة الثامنة من الدوري الإنجليزي. ورفع وستهام رصيده إلى 14 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف فقط أمام إيفرتون.

وتبرز مواجهة أيندهوفن الهولندي مع ضيفه موناكو الفرنسي على صدارة المجموعة الثالثة، إذ يتساويان في النقاط بعد فوز كل منهما على شتروم غراتس النمسوي وتعادلهما مع ريال سوسييداد الإسباني (نقطتان) في أول جولتين، في حين سيحاول الأخير الإفادة من المواجهة والفوز على مضيفه النمساوي.


بريطانيا إنجلترا كرة القدم

اختيارات المحرر

فيديو