كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً باتجاه بحر اليابان

كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً باتجاه بحر اليابان

الجيش الأميركي يعدّ إطلاق الصاروخ عملاً «يزعزع الاستقرار»
الثلاثاء - 13 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 19 أكتوبر 2021 مـ
رجل يشاهد تقريراً تلفزيونياً حول إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي (أ.ف.ب)

أطلقت كوريا الشمالية صاروخاً باليستياً واحداً على الأقل صباح اليوم (الثلاثاء)، وفقاً لتقارير من كوريا الجنوبية واليابان.

وقالت هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي إن صاروخاً أطلق من قرب سينبو على الساحل الشرقي لكوريا الشمالية باتجاه بحر الشرق المعروف أيضاً باسم بحر اليابان. وذكرت الهيئة أنه تم اكتشاف الإطلاق في الساعة 10:17 صباحاً بالتوقيت المحلي (01:17 بتوقيت غرينيتش)، وفقاً لما ذكرته وكالة «يونهاب» للأنباء.

من ناحية أخرى، قال رئيس الوزراء اليابانى فوميو كيشيدا، إن بيونغ يانغ أطلقت صاروخين باليستيين، وفقاً لما ذكرته «كيودو».

ونقلت «كيودو» عن متحدث باسم الحكومة قوله إنه لم ترد أنباء عن وقوع خسائر أو أضرار، ويبدو أن الصاروخين سقطا بالفعل.



من جهتها، قالت قيادة منطقة المحيطين الهندي والهادي بالجيش الأميركي، إن الجيش يعد أن إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً اليوم، عمل يزعزع الاستقرار، لكنه لا يمثل تهديداً فورياً للولايات المتحدة أو لحلفائها.

وأوضحت القيادة في بيان: «تندد الولايات المتحدة بهذه الأفعال وتطالب (كوريا الشمالية) بالكف عن أي أعمال أخرى تزعزع الاستقرار».

وجاء الإطلاق بعد أن استعادت الكوريتان خطوط الاتصالات المباشرة بينهما.

وكانت سيول أعربت في وقت سابق من هذا الشهر عن أملها في استئناف الحوار بين الكوريتين، في حين قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إن استعادة خطوط الاتصال عبر الحدود تأتي في إطار الجهود الرامية إلى تحسين العلاقات وبناء السلام في شبه الجزيرة الكورية.

وأثارت كوريا الشمالية التي تخضع لعقوبات دولية بسبب برنامجها للأسلحة النووية توتراً جديداً في الفترة الأخيرة بإجراء تجارب صاروخية جديدة.


كوريا الشمالية أخبار كوريا الجنوبية اسلحة نووية النزاع الكوري كوريا الشمالية

اختيارات المحرر

فيديو