كوزمين يستعين بنياكاتي والصحفي في موقعة المحالة

كوزمين يستعين بنياكاتي والصحفي في موقعة المحالة

إدارة النادي ترفض طلب صافرة أجنبية لمباراة الشباب
الأحد - 11 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 17 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15664]
نياكاتي خلال مشاركته في تدريبات الاتحاد الأخيرة (الشرق الأوسط)

أنهى فريق الاتحاد يوم تحضيراته لمواجهة أبها فيما حرص المدرب البرازيلي كوزمين كونترا على وضع اللمسات الأخيرة للمنهجية التكتيكية التي سينتهجها خلال موقعة الليلة بعد وقوفه على جاهزية لاعبيه والعناصر التي سيدخل بها للمباراة.
ويفتقد الاتحاد خلال مواجهة ضمك للثنائي حمدان الشمراني وسعود عبد الحميد لتراكم البطاقات الصفراء، في الوقت الذي وضع المدرب كونترا لتعويض غياب الثنائي عدد من اللاعبين في حساباته الفنية للمواجهة بينما ينتظر أن تشهد المواجهة مشاركة المهاجم الفرنسي يوسف نياكاتي كإحدى الأوراق الرابحة.
وكان نياكاتي شارك مع الاتحاد في المباراة الودية أمام الفيحاء خلال فترة التوقف وسجل أحد أهداف الاتحادية الثلاثة في شباك الضيوف، بينما يطمح المدرب البرازيلي أن يكون المهاجم الفرنسي في قمة جاهزيته للمواجهة الرسمية أمام ضمك.
وحطت بعثة فريق الاتحاد رحالها أمس في مدينة أبها تأهباً لمواجهة ضمك اليوم على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بـ«المحالة»، والتي يتطلع من خلالها الفريق لمواصلة نتائجه المميزة على صعيد الدوري والتمسك بالصدارة بتحقيق الفوز وخطف النقاط الثلاث.
وينتظر أن يدخل المدرب كونترا بالقائمة ذاتها التي شارك بها أمام الغريم التقليدي الأهلي مع تغييرات طفيفة في قائمة الفريق إلى جانب الأدوار التي ستوكل للاعبين، حيث ينتظر أن تشهد القائمة مشاركة حازم الزهراني وزياد الصحفي في ظل غياب الثنائي عبد الحميد والشمراني إلى جانب الاستعانة بخدمات عبد العزيز البيشي في قائمة الفريق.
ويحتل فريق الاتحاد صدارة سلم ترتيب الدوري السعودي برصيد 16 نقطة، فيما يليه فريق ضمك في المركز الثاني بفارق نقطتين.
في حين طالب المدرب كوزمين كونترا من لاعبي الاتحاد خلال اجتماعه الأخير بهم على مضاعفة التركيز والحرص على عدم التهاون بمنافسهم مع كل لاعب جل ما لديه لتحقيق التمسك بصدارة الدوري وتحقيق الأهم في المواجهة بالفوز وخطف النقاط الثلاث لإسعاد جماهيرهم.
من جهة ثانية، أكد مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عدم طلب إدارة نادي الاتحاد حكاماً أجانب لمواجهة الشباب التي سيستضيفها الفريق على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة ضمن منافسات الجولة التاسعة للدوري السعودي للمحترفين الجمعة المقبلة، حيث ينتظر أن يتم تكليف طاقم محلي للمباراة.
وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم سمح للأندية المشاركة في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، ودوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بطلب طواقم تحكيم أجنبية للموسم الرياضي المقبل 2021 - 2022 دون تحديد سقف لكل ناد.
وأتاح اتحاد الكرة لفرق الدوري طلب طواقم تحكيم أجنبية قبل موعد المباراة بـ16 يوماً مع تحمل تكلفة الحكام سواء للمباريات التي تقام على أرضه أو خارجها، ووضع أمام الأندية خيارين يتمثل الأول بطلب 4 حكام أجانب (حكم ساحة ومساعد أول ومساعد ثانٍ وحكم فيديو) بقيمة تقدر بـ175 ألف ريال، أما الخيار الثاني فتمثل بطلب 5 حكام أجانب (حكم ساحة ومساعد أول ومساعد ثانٍ وحكم فيديو وحكم مساعد للفيديو) بتكلفة تقدر بـ219 ألف ريال.
وأوضح اتحاد الكرة حينها أنه في حال قام ناديان بطلب حكام أجانب للمباراة نفسها، يتم اعتبار الطلب من النادي الذي أتم الحوالة المالية أولاً، وتتم إعادة الرسوم للنادي الآخر.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو