دوري آسيا: الهلال يستنجد بالدوسري... والنصر «كامل النجوم»

دوري آسيا: الهلال يستنجد بالدوسري... والنصر «كامل النجوم»

الوحدة الإماراتي يتسلح بـ«خربين»... وبيرسبوليس يطلق حملة تحفيزية
الجمعة - 9 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 15 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15662]

فيما انتعش الهلاليون بعودة أبرز لاعبي الفريق المصابين «سالم الدوسري، ومحمد البريك، والبرازيلي ماثيوس بيريرا»، أعلن الجهاز الفني للفريق عن إصابة جديدة لحقت بياسر الشهراني خلال مشاركته مع منتخب بلاده في مواجهة اليابان، ما يعني غيابه عن مباراة بيرسبوليس الإيراني غداً في دوري أبطال آسيا.

وسيعمل البرتغالي ليوناردو جارديم على إشراك ناصر الدوسري البديل الذي يعتمد عليه في حال غياب الشهراني منذ بدء الموسم الحالي، وذلك بعد تحويله من مركز محور الارتكاز إلى ظهير أيسر أثبت براعته في هذا المركز خلال المباريات التي شارك فيها.

ومن جهته، اكتملت صفوف فريق النصر الذي يستعد هو الآخر لمواجهة نظيره، فريق الوحدة الإماراتي، في ذات المسابقة، وذلك بعد مشاركة اللاعبين الدوليين المشاركين مع المنتخبين الأول والأولمبي، بالإضافة إلى حضور الكاميروني أبو بكر فينسنت، بعد فراغه من المشاركة مع منتخب بلاده في التصفيات الأفريقية للمونديال.

ودخل النصر، مساء يوم أمس، معسكراً مغلقاً استعداداً للمواجهة الآسيوية التي تعتبر هي المباراة الأولى لمدرب الفريق البرتغالي بيدرو إيمانويل، الذي حل بديلاً للبرازيلي مانو مينيز بعد إقالته من تدريب الفريق عقب الخسارة من مواجهة الاتحاد.

من جانب آخر، طالب الأمير خالد بن فهد، العضو الذهبي الداعم في نادي النصر، أنصار فريقه بدعم كل من يخدم هذا الكيان، موضحاً في رسالة نشرها الحساب الرسمي للنادي؛ ادعموا كل من يخدم النصر؛ خصوصاً اللاعبين، من يبدع نصفق له، ومن يجتهد ويخطئ نقف معه ونشد من أزره، مضيفاً؛ كرة القدم لعبة إبداعية وتنافسية، ولا بد أن يكون فيها أفراح، وانتصارات، واجتهاد وأخطاء.

وأضاف العضو الداعم للنصر في رسالته؛ الفوز يحفزنا لمزيد ومزيد، والتعادل يعيدنا أقوياء، أما الخسارة فليست في قواميسنا ولا تهزنا أو تثنينا، لدينا أفضل النجوم ويحتاجون فقط الدعم والتشجيع، بعد توفيق الله سبحانه، فكونوا داعمين ومساندين ومحفزين لهم.

وتستضيف السعودية الأدوار المتقدمة من بطولة دوري أبطال آسيا النسخة الحالية؛ حيث تقام مباراتا ربع ونصف النهائي في العاصمة الرياض لفرق غرب آسيا، فيما سيقام نهائي البطولة بين بطل الشرق والغرب يوم 23 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل في العاصمة السعودية.

وحطّت بعثة فريق الوحدة الإماراتي رحالها في العاصمة السعودية الرياض، مساء الأربعاء، وجرى استقبالهم من قبل ممثلي الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وضمت قائمة فريق الوحدة الإماراتي 23 لاعباً، يتقدمهم الرباعي الأجنبي المشارك ضمن خيارات الفريق في بطولة دوري أبطال آسيا، بقيادة المهاجم السوري عمر خربين، الذي يملك تجربة احترافية في السعودية مع فريق الهلال، بالإضافة إلى الكوري الجنوبي لي ميونغ، والإسباني خوسيه أنخل، والبرازيلي جواوو بيدرو.

وبدأ الفريق الإماراتي برنامجه الزمني المعد فور وصوله إلى العاصمة السعودية الرياض، بإجراء حصة تدريبية استعداداً لمواجهة السبت، على أن يختتم تحضيراته مساء اليوم (الجمعة) بحصة تدريبية أخيرة، قبل مواجهة النصر في المباراة الحاسمة، التي تقام بنظام خروج المغلوب.

من جانبه، أجرى فريق بيرسبوليس الإيراني حصة تدريبية أمس (الخميس) في مقر النادي، وذلك بعد أن كان من المقرر أن يؤدي حصته التدريبية لهذا اليوم في العاصمة الرياض إلا أن تأجيل رحلة الطيران الخاصة ببعثة الفريق أدى لتعديلات في البرنامج المُعد للفريق.

وكان الفريق الإيراني قد أعلن موعد سفره إلى العاصمة الرياض، مساء الأربعاء، قبل أن يشير إلى تأجيل رحلته بسبب عدم حصول النادي على أذونات رسمية بهبوط الطائرة الخاصة التي كانت ستقل بعثة الفريق، ما أدى إلى تأخير الرحلة لمدة 24 ساعة.

وعقد الجهاز الفني لفريق بيرسبوليس الإيراني اجتماعاً مع اللاعبين قبل بدء التمرين، استعرض فيه مزيداً من اللقطات المصورة، قبل أن يكتفي اللاعبون بحصة فنية استمرت لنحو 75 دقيقة، قُسم فيها الفريق لـ3 مجموعات، واستوقف المدرب يحيى غل محمدي الحصة الفنية لأكثر من مرة، منح فيها اللاعبين تعليمات إضافية.

وشهدت الحصة التدريبية للفريق الإيراني مشاركة اللاعبين كافة، دون وجود أي إصابات في الفريق، فيما حضر المران اللاعبان السابقان، مهدي مهدفيكيا وإماميفار، حيث اجتمعا مع اللاعبين بعد نهاية الحصة التدريبية، مقدمين لهم عدداً من التعليمات والكلمات التحفيزية، بحسب موقع النادي الرسمي.

وأصدرت إدارة النادي الإيراني بياناً مُحفزاً للاعبين قبل مغادرة بعثة الفريق إلى العاصمة السعودية الرياض، أوضحت فيه؛ أنت عضو في فريق بيرسبوليس فخر كرة القدم الإيرانية، نحن ومشجعو الفرق نثق بكم دائماً للحضور في المنافسات المحلية والآسيوية.

وواصل البيان الصادر من إدارة النادي للاعبي الفريق الكروي الأول؛ لقد أثبتم جدارتكم بالفوز بهذه المسابقات في السنوات الأخيرة، الآن تستحقون الفوز بلقب دوري أبطال آسيا، لا يوجد عائق أمامكم، سترافقكم طاقة الملايين من المعجبين، وسيحسبون لحظات عودتك المجيدة، نعلم أنك ستبذل قصارى جهدك لتجعل بيرسبوليس فخوراً والمشجعين سعداء.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو