الأهلي يفاضل بين الربيعي والمسيليم لتعويض غياب العويس

الأهلي يفاضل بين الربيعي والمسيليم لتعويض غياب العويس

الجمعة - 9 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 15 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15662]
الربيعي والمسيليم خلال التدريبات (الشرق الأوسط)

يفاضل الألباني بيسنيك هاسي مدرب الأهلي بين الحارسين محمد الربيعي وياسر المسيليم للاستعانة بأحدهما لتعويض غياب محمد العويس خلال مواجهة الفريق أمام الاتفاق ضمن منافسات الدوري السعودي غداً السبت.
وأصيب العويس في مواجهة الصين عقب احتكاكه مع أحد لاعبي المنتخب الضيف.
وسيفتقد الأهلي لخدمات العويس قرابة ثمانية أسابيع بعد أن أظهرت الفحوصات الأخيرة تعرض اللاعب للإصابة في الوتر الجانبي للركبة اليسرى سيغيب على أثرها قرابة 6 مباريات للفريق.
وأثارت إصابة العويس قلق جماهير المنتخب السعودي، وجماهير الأهلي على وجه الخصوص، الذي يحاول الخروج من عنق الزجاجة في الدوري المحلي والعودة لجادة الانتصارات التي افتقدها طوال الـ7 جوالات الماضية.
ويعد الحارس الربيعي الأقرب لتولي مهمة حماية شباك الأهلي في ظل المستويات اللافتة التي قدمها مع الفريق خلال مشاركته في مواجهات سابقة، في الوقت الذي ينتظر أن يقرر هاسي خلال الحصة التدريبية اليوم العناصر الأساسية التي سيستعين بها في المواجهة.
وانتعشت صفوف فريق الأهلي بانضمام اللاعبين الدوليين يتقدمهم عبد الرحمن غريب ومحمد خبراني والمقدوني اليوسكي إلى تدريبات الفريق الأخيرة، يتطلع المدرب هاسي لتجاوز موقعة السبت بتحقيق الفوز على الاتفاق رغم فقدانه لخدمات عدد من اللاعبين بداعي الإصابة يتقدمهم الحارس العويس.
وينتظر أن يجري المدرب هاسي تغييرات بسيطة على قائمة الفريق لموقعة الغد، في الوقت الذي حرص المدرب الألباني خلال فترة التوقف الماضية على تصحيح العديد من الأخطاء التي وقع بها لاعبوه في المباريات الماضية وأسهمت في عدم تحقيق الفريق أي انتصار في 7 مباريات رسمية، في الوقت الذي وقف على جاهزية لاعبيه في مواجهة ودية أمام السالمية الكويتي شهدت تفوق الفريق بهدفين دون رد.
ويطمح هاسي الذي لم يعد يحظى بقبول جماهيري لدى أنصار فريقه لتحقيق الفوز في موقعة السبت لتجنب أي قرار قد يصدر باستبعاده من سدة المسؤولية الفنية في حال تعثر الفريق في الوقت الذي يملك الأهلي فرصة مثالية لتصحيح مسيرته، والحصول على دفعة معنوية مهمة للمباريات المتبقية.
وجددت إدارة الأهلي الثقة بالجهازين الفني والإداري واللاعبين عقب النتائج غير المرضية للجماهير والتي كانت آخرها خسارة الديربي أمام الغريم التقليدي الاتحاد، وحثت اللاعبين على نسيان النتائج الأخيرة والتركيز على إسعاد جماهيرهم في مواجهة الغد وقدرتهم على تحقيق ذلك.
وركز مدرب الأهلي خلال الحصة التدريبية يوم أمس على الجوانب الفنية والتكتيكية بتدريبات منوعة وسط طوق من السرية فرضه على تحضيرات الفريق للمباراة التي يأمل من خلالها العودة لجادة الانتصارات بتحقيق الفوز الأول للفريق على صعيد الدوري بعد بداية تعد الأسوأ في تاريخ النادي.
وحرص الجهاز الإداري على المساهمة في إعداد اللاعبين نفسياً ومعنوياً للمباراة لتحقيق تطلعات جماهيرهم بخطف نقاط المباراة الثلاث واستغلال وضع منافسه الاتفاق الذي لا يعد أحسن حالاً من أصحاب الأرض في ظل عدم الرضا الذي يطال الفريق مما أسهم في أن تكون المباراة هي الأخيرة للمدرب خالد العطوي بعد قرار الإدارة الاتفاقية التعاقد مع جهاز فني جديد لتولي سدة المسؤولية الفنية للفريق.
واستقبل الأهلي محترف الفريق التونسي حمدي النقاز والذي تم التعاقد معه مؤخراً في صفقة انتقال حر لدعم صفوف الفريق حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي، وسيتم تسجيل النقاز خارج فترة القيد، كبديل للصربي ليوبومير فيجسا في ظل إتاحة الأنظمة استبدال اللاعب المصاب الذي تطول فترة علاجه من خلال لاعب آخر خارج فترات التسجيل.
في الوقت الذي تعاقدت فيه إدارة الأهلي مع اليوناني جيورجيوس مارتاكوس، للعمل مديراً لإدارة التحليل الفني والاكتشاف بالنادي، وذلك ضمن الخطوات المتتالية من أجل دعم النادي بالكفاءات الفنية المميزة.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو