تصفيات المونديال: حجازي ومبولحي «الأسعد»... والسومة يعود حزينا

تصفيات المونديال: حجازي ومبولحي «الأسعد»... والسومة يعود حزينا

أجانب «المحترفين» عايشوا «الفرحة والحسرة» في مواجهات أكتوبر
الجمعة - 9 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 15 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15662]

شارك عدد من المحترفين الأجانب في الدوري السعودي منتخباتهم في التصفيات المؤهلة للمونديال، ولفت بعضهم الأنظار بمستوياتهم اللافتة، فيما تعرض البعض الآخر لمرارة الهزيمة بقميص بلاده.

ولعب المصري أحمد حجازي مباراتين مع منتخب بلاده أمام ليبيا، نجح خلالها الفراعنة في الفوز ذهاباً وإياباً بمجموع 4 - 0 في المباراتين، ليتصدر الفريق ترتيب مجموعته السادسة برصيد 10 نقاط، وبفارق 4 نقاط كاملة عن ليبيا الوصيف، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022.

فيما ذاد رايس مبولحي عن مرمى منتخب بلاده الجزائر خلال مواجهتي النيجر بالتصفيات، ليفوز محاربو الصحراء في المرة الأولى بنتيجة 6 - 1 ثم 4 - 0 خارج أرضهم، ليتصدروا ترتيب مجموعتهم الأولى برصيد 10 نقاط وبفارق الأهداف عن بوركينا فاسو.

وشارك سعد بقير لاعب أبها ومواطنه نعيم السليتي نجم الاتفاق في مواجهتي تونس أمام موريتانيا، ليفوز نسور قرطاج في الأولى بنتيجة 3 - 0، قبل أن يخيم التعادل السلبي على نتيجة المباراة الثانية بدون أهداف، والتي شهدت أيضاً مشاركة الثنائي على فترات من شوطي اللقاء، ضمن المجموعة الثانية التي تتصدرها تونس برصيد 10 نقاط.

ورغم عدم تسجيله أي هدف في المباراتين إلا أن فينسنت أبو بكر مهاجم النصر شارك باللعب أساسيا في فوز بلاده الكاميرون على موزمبيق مرتين بنتيجة 3 - 1 و1 - 0، علماً بأن أسود الكاميرون يحتلون المركز الثاني في مجموعتهم الرابعة برصيد 9 نقاط خلف ساحل العاج صاحبة الصدارة بـ10.

أما جوليو تافاريس مهاجم الفيصلي فلعب في التشكيلة الأساسية لمنتخب بلاده الرأس الأخضر في مواجهتي ليبيريا بالتصفيات الأفريقية، ليفوز الفريق في المباراتين بنتيجة 2 - 1 و1 - 0 لكن دون تسجيل المهاجم أي هدف، علماً بأن منتخب بلاده يحتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، وبفارق نقطتين عن نيجيريا.

وشهدت مباراة غانا وزيمبابوي مواجهة خاصةً بين صامويل أوسو لاعب الفيحاء أمام ناوليدج موسونا لاعب الطائي، لتفوز غانا بنتيجة 3 - 1 مع تسجيل موسونا هدف بلاده الوحيد في المباراة عن طريق ضربة جزاء، بينما شارك أوسو كبديل في الدقائق الأخيرة، ليكرر نجوم غانا فوزهم على منافسهم خارج أرضهم بهدف في المباراة التالية.

وفي أميركا الجنوبية، واصل كريستيان كويفا لاعب الفتح تألقه مع منتخب بلاده بيرو، ليسجل هدفاً خلال فوز الفريق على شيلي بهدفين مقابل لا شيء، قبل أن يخسر المنتخب البيروفي في المباراة الثانية أمام بوليفيا بهدف، لكن دون مشاركة أندريا كاريلو لاعب الهلال في المواجهتين بسبب الإصابة، ليحتل المركز السابع في التصفيات بـ11 نقطة.

وخسر منتخب باراجواي الذي يلعب له أليخاندرو كاكو نجم التعاون أمام شيلي بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، خلال المواجهة التي شارك فيها اللاعب كبديل في الشوط الثاني، لكن دون تمكنه من تسجيل أو صناعة أي هدف، مع تواجد فريقه في المركز السادس بـ12 نقطة، كذلك جلس مارتن كمبانيا حارس الباطن على دكة بدلاء منتخب بلاده الذي خسر أمام الأرجنتين بثلاثية وتعادل سلبياً ضد كولومبيا، ليتوقف رصيدهم عند 16 نقطة في المركز الرابع.

وفي التصفيات الأوروبية، سجل إزجان أليوسكي لاعب الأهلي هدفاً خلال فوز منتخب بلاده مقدونيا الشمالية على ليخشنشتاين برباعية نظيفة، قبل أن يخسر في المواجهة التالية أمام ألمانيا بنفس النتيجة ضمن المجموعة العاشرة التي يتواجد فيها الفريق المقدوني ثالثاً برصيد 12 نقطة.

ولعب روبين كوايسون مهاجم الاتفاق أساسياً في تشكيلة منتخب بلاده السويد أمام اليونان، ليفوز الفريق بنتيجة 2 - 0. وسجل اللاعب هدفاً خلال مواجهة السويد وكوسوفا والتي انتهت لصالح بلاده بنتيجة 3 - 0، ليتصدر مجموعته الثانية بـ15 نقطة وبفارق نقطتين عن الوصيف إسبانيا.

وشارك الدولي السوري عمر السومة مهاجم الأهلي مع بلاده في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، ليسجل هدفاً في المباراة التي خسرها أمام لبنان بنتيجة 2 - 3، مما أدى إلى تعقيد موقف منتخب سوريا في التصفيات بتواجده في المركز الأخير بالمجموعة الأولى وبرصيد نقطة واحدة بعد مرور 4 جولات.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

فيديو