تقويم الفعاليات السعودية... موسم حافل بـ8 أحداث رياضية مثيرة

تقويم الفعاليات السعودية... موسم حافل بـ8 أحداث رياضية مثيرة

الرياض وجدة والدرعية ونيوم والعلا ستكون مسرحاً للمنافسات الكبرى
الأربعاء - 7 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 13 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15660]
كأس السعودية للفروسية ستكون محط أنظار عشاق الرياضة الأصيلة (الشرق الأوسط)

كشفت وزارة السياحة في السعودية عن تقويم الفعاليات والمواسم الخاصة بروح السعودية، وذلك وفقاً لأحمد الخطيب وزير السياحة الذي أشار إلى أن «روح السعودية» يمنح الحماس والمتعة والخيارات المتعددة لمواطني وزوار المملكة بفعاليات نوعية وعالمية تقام لأول مرة في المنطقة، مشيراً الخطيب: «هذه فرصة استثنائية لعيشها والتعرف عليها».
وتسجل الفعاليات الخاصة بالرياضة حضوراً لافتاً في تقويم فعاليات ومواسم السعودية، منها تلك التي تنظمها الاتحادات المحلية في السعودية أو وزارة الرياضة أو جهات دولية ذات اختصاص، أو حتى هيئة الترفيه التي تنظم «موسم الرياض» إحدى المواسم الكبرى في السعودية. ووفقاً للتقويم الذي نشرته وزارة السياحة «شتاء السعودية» ويمتد حتى مارس (آذار) 2022 فإن هناك العديد من الفعاليات الرياضية، يأتي في مقدمتها بطولة العالم لكرة اليد للأندية «سوبر جلوب» التي أقيمت في مدينة جدة خلال الفترة من 5 وحتى 9 أكتوبر (تشرين الأول) بمشاركة عشرة أندية يمثلون قارات العالم، وتوج في لقبها فريق ماغديبورغ الألماني بعد فوزه على نظيره برشلونة الإسباني حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة التي أقيمت في السعودية كذلك.
وفي موسم الرياض الذي سينطلق في غضون أيام قليلة بإشراف هيئة الترفيه، ستكون الرياضة حاضرة في جزء من فعاليات هذا الموسم الكبير، حيث أعلنت الهيئة عن إقامة مباراة تجمع نجوم عملاقي العاصمة الرياض الهلال والنصر في فريق واحد يقوده الفرنسي الشهير آرسين فينغر مدرب فريق آرسنال الإنجليزي السابق وواحد من ألمع رجالات التدريب في العالم، وذلك لمواجهة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الذي يضم بين صفوفه كبار النجوم حول العالم وذلك على كأس موسم الرياض في يناير (كانون الثاني) المقبل.
كما أعلنت هيئة الترفيه عن إقامة مباراة كرة قدم استثنائية خلال «موسم الرياض» لتكريم الأسطورة الأرجنتيني الراحل دييجو أرماندو مارادونا، «كأس مارادونا» ستقام يوم 25 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، وتجمع بين فريقي برشلونة الإسباني وبوكا جونيورز الأرجنتيني وهي الفرق التي سبق للنجم الأرجنتيني تمثيلها.
فيما ستكون الجماهير الرياضية على موعد أول مع سباق جائزة السعودية الكبرى «فورميلا 1» التي ستقام ديسمبر (كانون الأول) المقبل في مدينة جدة، وهي المرة الأولى التي تحضر فيها السعودية على خارطة روزنامة رياضة السيارات التي تحظي بشعبية عالمية حول العالم.
وتم إنشاء حلبة خصيصاً لمضمار سباق السيارات الذي سيكون على كورنيش البحر الأحمر في خطوة هي الأولى من نوعها، وفي إطار شراكة تمتد 15 عاماً مع منظمة السباق الأشهر في تاريخ السيارات.
وفي ديسمبر (كانون الأول) كذلك، ستكون الجماهير الرياضية في السعودية على موعد مع إقامة كأس السوبر الإيطالي يوم 22 ديسمبر (كانون الأول) في العاصمة الرياض، وذلك حينما يلتقي فريق إنتر ميلان بنظيره يوفنتوس في كأس السوبر الإيطالي وسط حضور جماهيري بعد غياب البطولة في الموسم السابق بسبب جائحة فيروس كورونا. فيما ستحضر رياضة السيارات الكبرى حول العالم «رالي داكار» في يناير المقبل، حيث سيتم إطلاق النسخة الثالثة من رالي «داكار السعودية 2022»، أكبر التحديات في عالم رياضة السيارات والرالي الأعرق، الذي تستضيفه المملكة للمرة الثالثة على التوالي خلال الفترة من 2 حتى 14 يناير 2022.
وتبرز النسخة الـ44 من الرالي بمسار جديد كلياً يتخلله الكثير المناطق التي تضم مختلف أنواع التضاريس، ويمتد الرالي لمدة تزيد على عشرة أيام حيث ينطلق في الثاني من يناير وحتى يوم الرابع عشر من الشهر ذاته.
وستحتضن العاصمة السعودية الرياض، بطولة كأس السوبر الإسباني التي تعود مجدداً إلى السعودية بعد توقفها بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث تقام البطولة الإسبانية بمشاركة أربع فرق بحسب نظامها الجديد وتقام خلال الفترة من 12 وحتى 16 يناير المقبل.


وستشهد البطولة الإسبانية مشاركة الغريمين التقليدين وأبرز الأندية الإسبانية، برشلونة وريال مدريد بالإضافة إلى أتلتيكو مدريد ونظيره أتلتيك بلباو، حيث تلعب البطولة بنظام خروج المغلوب.
كما سيقام في نهاية يناير 2022 سباق فورميلا إي بمدينة الدرعية التاريخية التي سبق لها استضافة البطولة لمرات عديدة، حيث تستضيف الجولتين الأولى والثانية من سباق السيارات الكهربائية للعام الرابع على التوالي وذلك خلال يومي 28 و29 يناير.
وستشهد مدينة المستقبل «نيوم» الممتدة على ضفاف ساحل البحر الأحمر استضافة سباق السيارات الكهربائية للدفع الرباعي الشهير بـ«اكستريم إي» وذلك خلال يومي 19 و20 فبراير (شباط) 2022 حيث نجحت السعودية في استضافة نسخة العام الماضي بمدينة العُلا.
وسيكون كأس السعودية إحدى الفعاليات الرياضية الكبرى التي ستقام نهاية فبراير 2022 في العاصمة الرياضة، وكأس السعودية هو سباق خيل دولي يُعد الأعلى في العالم بجوائز مالية تبلغ قيمته 20 مليون دولار.
ويحتضن ميدان الملك عبد العزيز للفروسية في العاصمة السعودية الرياض، السباقات الكبرى والتمهيدية على مسارات عشبية وترابية لبطولة كأس السعودية الجائزة الأضخم من نوعها في العالم.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو