أنس جابر تواصل انطلاقتها... وخروج بليشكوفا المصنفة الأولى وأندرييسكو حاملة اللقب

أنس جابر تواصل انطلاقتها... وخروج بليشكوفا المصنفة الأولى وأندرييسكو حاملة اللقب

ميدفيديف يضرب موعداً مع ديميتروف بدور الـ16 في إنديان ويلز
الأربعاء - 7 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 13 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15660]
النجمة التونسية أنس جابر (أ.ف.ب)

خرجت التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة أولى من الدور الثالث لدورة إنديان ويلز الأميركية، إحدى دورات الألف بحسب تصنيف رابطة المحترفات (دبليو تي أيه)، بخسارتها أمام البرازيلية مايا بياتريز حداد الصاعدة من التصفيات 3 - 6 و5 - 7 في ساعتين وأربع دقائق الاثنين. ودفعت بليشكوفا المصنفة ثالثة عالمياً التي كانت مرشحة بقوة للفوز بلقب الدورة، ثمن أخطائها الكثيرة في الإرسال والتي بلغت 12 خطأ مزدوجاً، كما أن نسبة كسبها الإرسال الثاني بلغت 25 في المائة فقط.
وباتت المنافسة مفتوحة على اللقب بخروج بليشكوفا في ظل غياب الأسترالية آشلي بارتي الأولى عالمياً ومطاردتها المباشرة البيلاروسية أرينا سابالينكا والأميركية المخضرمة سيرينا ويليامز بسبب الإصابة. وضربت حداد المصنفة 115 عالمياً موعداً في دور الـ16 مع الإستونية أنيت كونتافيت التي فجرت المفاجأة الثانية من العيار الثقيل بتغلبها على الكندية بيانكا أندرييسكو المصنفة 21 عالمياً وحاملة اللقب، 7 - 6 (7 - 5) و6 - 3. وقالت أندرييسكو المصنفة 16 في الدورة والمتوجة بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى قبل عامين أيضاً: «لم ألعب جيداً ولم يكن لدي شعور جيد اليوم». وأضافت: «كانت هناك رياح كثيرة. لا أعتقد أنها لعبت تنس جيداً أيضاً، لكنها كانت أفضل مني».
وواصلت التونسية أنس جابر المصنفة 12 مشوارها في الدورة وبلغت دور الـ16 إثر فوزها على الأميركية دانييل كولينز الثانية والعشرين 6 - 1 و6 - 3 في ساعة و13 دقيقة. وردت جابر الاعتبار لخسارتها أمام كولينز في دور الـ16 لبطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس العام الماضي (4 - 6 و6 - 4 و4 - 6).
وقالت جابر في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: «الحفاظ على إرسالي ساعدني في كسب المجموعة الأولى»، مضيفة: «المجموعة الثانية كانت صعبة بعض الشيء خاصة أنها بدأت اللعب بشكل أفضل. لكنني سعيدة لأنني كسرت إرسالها في الشوط الثامن وتمكنت من إنهاء المباراة بكسب إرسالي». وتابعت: «مع الإرهاق الذهني والبدني في نهاية الموسم، أحاول أن ألعب أفضل ما لدي في التنس. لم ألعب هذه المدة الطويلة أبداً. إنها تجربة جديدة بالنسبة لي. لكنني سعيدة لأنها حافز لنهاية العام. لست بعيدة جداً. أريد بصراحة الفوز بأكبر قدر ممكن للتأهل إلى بطولة الماسترز الختامية» التي تجمع أفضل ثماني لاعبات في العالم.
وتحتل جابر التي حققت 46 فوزاً هذا العام حيث توجت بأول ألقابها في دورة برمنغهام الإنجليزية في يونيو (حزيران) الماضي، المركز التاسع في تصنيف بطولة الماسترز الختامية. وتلتقي جابر التي كسرت إرسال كولينز خمس مرات من أصل 12 محاولة، في الدور المقبل مع الروسية آنا كالينسكايا الصاعدة من التصفيات والفائزة على السويسرية فيكتويا غولوبيتش 1 - 6 و6 - 1 و6 - 3. وستكون المواجهة الأولى بين جابر وكالينسكايا.
ولدى الرجال في سابع دورات الألف نقطة للماسترز لهذا الموسم، تأهل الروسي دانييل ميدفيديف بطل أميركا المفتوحة لدور الـ16 بعد الفوز على الصربي فيليب كراينوفيتش 6 - 2 و7 - 6 وعبر عن سعادته بتحقيق الفوز رقم 50 خلال الموسم الحالي. وبدأت المباراة متأخرة بسبب الأمطار لكن المصنف الأول ميدفيديف لم يتأخر كثيراً في إظهار تفوقه وتقدم 4 - صفر قبل أن يحسم سريعاً المجموعة الأولى.
وفي المجموعة الثانية، قاتل كراينوفيتش وتقدم 4 - 2 لكن اللاعب الروسي تماسك ونجح في قلب الوضع لصالحه ليحقق الفوز ويضمن الاستمرار في المنافسات. وقال اللاعب الفائز بعد المباراة: «أنا سعيد بالفعل لتحقيقي 50 فوزاً وهذا يعني أنني قدمت أداء جيداً تماماً في الكثير من هذه المباريات». وأضاف ميدفيديف المصنف الثاني عالمياً: «فيليب منافس صعب تماماً وهو دائماً يقدم أفضل مستوى. هو منافس صعب وخاصة في المجموعة الثانية». وسيلتقي ميدفيديف في الدور المقبل مع البلغاري جريجور ديميتروف الذي فاز على الأميركي رايلي أوبيلكا 6 - 3 و6 - 4. وفي مباراة أخرى خسر الروسي أندريه روبليف أمام الأميركي تومي بول 6 - 4 و3 - 6 و7 - 5.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو