الأخضر السعودي يسقط التنين الصيني ويحقق العلامة الكاملة

الأخضر السعودي يسقط التنين الصيني ويحقق العلامة الكاملة

الثلاثاء - 6 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 12 أكتوبر 2021 مـ
الأخضر السعودي قفز إلى صدارة المجموعة الثانية بعد فوزه أمام الصين (الشرق الأوسط)

أسقط المنتخب السعودي الأول ضيفه منتخب الصين بثلاثية مقابل هدفين في الجولة الرابعة من التصفيات النهائية والمؤهلة لمونديال قطر 2022، وصعد الأخضر السعودي إلى صدارة المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة بعدما فك ارتباطه مع منتخب أستراليا الذي توقفت مسيرته بالخسارة أمام اليابان هذه الجولة.

وتمكن سامي النجعي من تسجيل هدفين في المواجهة التي أقيمت على ملعب الملك عبد الله بالجوهرة المشعة وذلك في الدقيقة 15 و38 من شوط المباراة الأول، فيما نجح منتخب الصين من تقليص الفارق مع الدقيقة 46 بعدما سجل مهاجمه ألويسيو ذو الأصول البرازيلية الهدف الأول، قبل أن يتمكن البديل فراس البريكان من تعزيز تقدم منتخب بلاده بهدف ثالث مع الدقيقة 71.


وكانت المواجهة قد شهدت خروج محمد العويس حارس مرمى المنتخب السعودي بداعي الإصابة وحل بديلاً عنه فواز القرني الذي عاد مجدداً للمشاركة مع الأخضر السعودي.

وأعلن حكم المباراة عن احتساب هدف ثاني لمنتخب الصين مع الدقيقة 90 بعد عودته لتقنية الفيديو المساعد بعدما كان قد قرر إلغاء الهدف بداعي التسلل قبل أن يتراجع عن قراره ويعلن احتساب الهدف الثاني لمنتخب الصين.

وحضر في قائمة الأخضر السعودي، محمد العويس في حراسة المرمى ومن أمامه رباعي خط الدفاع سعود عبد الحميد وعبد الله مادو وعبد الإله العمري وسلطان الغنام، وفي الوسط وجود عبد الإله المالكي ومحمد كنو وسلمان الفرج وسامي النجعي وفهد المولد، وفي المقدمة وحيداً حضر صالح الشهري.


السعودية أخبار الصين السعودية رياضة رياضة سعودية كأس العالم

اختيارات المحرر

فيديو