تعديل وزاري في الأردن يستهدف تحفيز الاستثمارات

تعديل وزاري في الأردن يستهدف تحفيز الاستثمارات

الاثنين - 5 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 11 أكتوبر 2021 مـ
رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة (رويترز)

أجرى رئيس وزراء الأردن بشر الخصاونة اليوم الاثنين تعديلاً وزارياً، هو الرابع منذ توليه المنصب قبل عام، في خطوة تستهدف إتاحة مجال أوسع للحكومة لمعالجة المشكلات الاجتماعية والاقتصادية، حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنية «بترا».

وصدرت موافقة ملكية على التعديل الذي يشمل ثمانية إلى تسعة مناصب وزارية ويُنشئ وزارة جديدة للاستثمار لتحفيز الاستثمار الأجنبي من أجل خلق وظائف تحتاجها المملكة بشدة لمواجهة معدل بطالة قياسي يبلغ 25 في المائة.

وشهد التعديل الوزاري تعيين الدكتور وجيه موسى عويس وزيراً للتربية والتعليم ووزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي، وتعيين الدكتور صالح علي حامد الخرابشة وزيراً للطاقة والثروة المعدنية، ويوسف محمود علي الشمالي وزيراً للصناعة والتجارة والتموين، وفيصل يوسف عوض الشبول وزير دولة لشؤون الإعلام، وهيفاء يوسف فضل حجار وزيرة للثقافة، ووفاء سعيد يعقوب بني مصطفى وزيرة دولة للشؤون القانونية، والدكتور معاوية خالد محمد الردايدة وزيراً للبيئة، والمهندس خيري ياسر عبدالمنعم عمرو وزيراً للاستثمار.

وتواجه الحكومة مهمة شاقة لإنعاش النمو في اقتصاد عانى العام الماضي من أعمق انكماش منذ عقود، مع تفاقم البطالة والفقر جراء الجائحة. لكن كلاً من الحكومة وصندوق النقد الدولي توقعا حدوث انتعاش هذا العام بنحو 2 في المائة، وفق ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.


الأردن أخبار الأردن الأردن سياسة

اختيارات المحرر

فيديو