إيطاليا تنتزع المركز الثالث في دوري الأمم الأوروبية على حساب بلجيكا

إيطاليا تنتزع المركز الثالث في دوري الأمم الأوروبية على حساب بلجيكا

الاثنين - 5 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 11 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15658]
نيكولا باريلا يفتتح التهديف للمنتخب الإيطالي (إ.ب.أ)

حلّت إيطاليا ثالثة في بطولة دوري الأمم الأوروبية التي استضافتها بفوزها على بلجيكا 2 - 1 الأحد في تورينو.
وافتتح نيكولا باريلا التسجيل بكرة على الطاير مطلع الشوط الثاني في الدقيقة 46 قبل أن يضاعف دومينيكو بيراردي التقدم من ركلة جزاء في الدقيقة 63. قبل أن يرد المنتخب البلجيكي بهدف متأخر عن طريق الشاب البديل شارل دي كيتيلاير قبل نهاية المباراة بأربع دقائق.
وكانت إيطاليا بطلة أوروبا، خسرت أمام إسبانيا في نصف النهائي 1 - 2 في مباراة خاضت شوطها الثاني بأكمله بعشرة لاعبين إثر طرد قائدها ليوناردو بونوتشي أواخر الشوط الأول لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.
وفقدت إيطاليا بخسارتها أمام إسبانيا سلسلة قياسية من 37 مباراة لم تتلق فيها أي خسارة. وخاض المنتخب البلجيكي المباراة من دون أفضل هداف في تاريخه روميلو لوكاكو بالإضافة إلى الجناح إدين هازارد بسبب مشكلات عضلية.
وكانت بلجيكا أهدرت فوزاً على فرنسا عندما تقدمت بهدفين في الشوط الأول قبل أن تتلقى ثلاثة أهداف في الشوط الثاني، لتفوّت فرصة خوض أول مباراة نهائية في بطولة ما منذ سقوطها أمام ألمانيا الغربية في نهائي كأس الأمم الأوروبية عام 1980.
وكانت الفرصة الأبرز في الشوط الأول لإيطاليا عبر مهاجم يوفنتوس فيديريكو كييزا الذي انفرد بحارس المرمى تيبو كورتوا لكنه تباطأ في التسديد فأحبط الأخير محاولته.
وبعد أن افتتح باريلا التسجيل بتسديدة قوية من داخل المنطقة، ارتدت الكرة القوية التي سددها ميتشي باتشوايي من العارضة في الدقيقة 60. لكن إيطاليا سرعان ما ضاعفت تقدمها عندما تعرض كييزا للعرقلة داخل المنطقة البلجيكية، فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها بيراردي على يمين كورتوا الذي لمسها من دون أن يمنع الكرة من دخول شباكه. وفي الدقيقة 86 تلقى البديل دي كيتيلاير كرة متقنة من كيفن دي بروين الذي شارك منتصف الشوط الثاني أيضاً وانفرد بحارس إيطاليا جانلويجي دوناروما وسدد بين ساقيه.


إيطاليا إيطاليا أخبار

اختيارات المحرر

فيديو