«أليطاليا» تحلّق من جديد مع «إيتا» للطيران

اتفقت شركة «إيطاليا ترانسبورتو أيرو» الإيطالية للطيران الجديدة والمدعومة من الحكومة الإيطالية، مع شركة الخطوط الجوية الإيطالية (أليطاليا) على استخدام الاسم التجاري للأخيرة بشكل مؤقت مع بدء الشركة الجديدة تسيير رحلاتها خلال الشهر الحالي.
جاء ذلك وفقا لما أوردته وكالة أنباء «بلومبرغ» السبت استناداً إلى تقرير لصحيفة «Il Sole 24 Ore» الإيطالية التي تصدر في ميلانو.
ويسمح الاتفاق للشركة الجديدة، المعروفة اختصارا باسم «إيتا»، باستخدام الاسم التجاري «أليطاليا» لحين اكتمال بيع العلامة التجارية.
وذكرت الصحيفة أن هذه العملية قد تستغرق أسابيع قليلة أخرى وأن من المرجح أن تشتري «إيتا» العلامة التجارية.
كانت «أليطاليا» طرحت العلامة التجارية للبيع مقابل سعر أساسي يبلغ 290 مليون يورو، وهو السعر الذي وصفه الرئيس التنفيذي لشركة «إيتا»، الفريدو التافيلا، بأنه «غير واقعي»، وذلك بحسب وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا).
وتسعى «إيتا» للانطلاق في الخامس عشر من الشهر الحالي بعد أن تغلق «إليطاليا»، وذلك في أعقاب تسجيل خسائر على مدار عقود. وكانت «إيتا» توصلت الشهر الماضي إلى اتفاق مبدئي لشراء 28 طائرة إيرباص إس إي، واستئجار 31 طائرة أخرى من الشركة الأوروبية لصناعة الطائرات لتعزيز أسطولها.
ومن المقرر أن تبدأ الشركة الجديدة بـ52 طائرة إيرباص ورثتها من «أليطاليا» المفلسة، وستحصل على أولى الطائرات الإضافية مع نهاية الربع الأول في 2022.