المجلس الرئاسي الليبي يرحب بخطة سحب المرتزقة والقوات الأجنبية

المجلس الرئاسي الليبي يرحب بخطة سحب المرتزقة والقوات الأجنبية

السبت - 3 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 09 أكتوبر 2021 مـ
قوات تركية تشرف على تدريب جنود ليبيين في طرابلس (الشرق الأوسط)

رحب المجلس الرئاسي الليبي بتوقيع خطة عمل انسحاب المرتزقة والمقاتلين الأجانب من الأراضي الليبية تدريجياً، وفي وقت متزامن، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
ونشر المجلس الرئاسي بياناً، مساء اليوم (السبت)، قال فيه: «إن هذا الحدث المهم، الذي جاء في وقت حساس جداً، هو انعكاس حقيقي لرغبة الشعب الليبي العظيم في إعادة السلام والسيادة الوطنية، وصولاً لتوحيد المؤسسة العسكرية، وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية حرة ونزيهة تحظى بإجماع وقبول كل الأطراف المشاركة في العملية السياسية».
وأكد المجلس التزامه بالعمل مع جميع الأطراف، على تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في 23 من أكتوبر (تشرين الأول) 2020، وتنفيذ كل قرارات مجلس الأمن بالخصوص، وأيضاً توصيات مؤتمر برلين.
ودعا كل الشركاء الدوليين المعنيين بالأزمة الليبية، بما في ذلك دول الجوار إلى التعامل بإيجابية ومسؤولية من خلال دعمهم، ومساندتهم، وتعاونهم في تنفيذ الآلية التي اعتمدتها اللجنة العسكرية المشتركة برعاية بعثة الأمم المتحدة.
وكان أعضاء اللجنة العسكرية الليبية (5+5) قد أعلنوا، أمس (الجمعة)، عن توصلهم لاتفاق وخطة عمل مع آلية للتنفيذ تهدف في مجملها لإخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية من ليبيا على نحو تدريجي ومتوازن ومتزامن، بحيث يتم من خلالها التشاور مع الشركاء الدوليين المعنيين، بما في ذلك دول جوار ليبيا، والسعي للحصول على دعمهم وتعاونهم بالخصوص.


ليبيا أخبار ليبيا

اختيارات المحرر

فيديو