شبح الإصابات يلغي وديات الفتح

شبح الإصابات يلغي وديات الفتح

الجمعة - 2 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 08 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15655]
فيريرا (تصوير: مشعل القدير)

فضّل البلجيكي يانييك فيريرا، مدرب الفتح، عدم خوض أي مباراة ودية قبل مواجهة التعاون في الجولة المقبلة من بطولة دوري المحترفين السعودي.
ويخشى فيريرا من فقدان المزيد من اللاعبين جراء الإصابات، وكذلك لقناعته بعدم جدوى الوديات، نتيجة الغيابات الكبيرة في صفوف الفريق خلال فترة التوقف الحالية حيث يغيب أكثر من أربعة لاعبين سواء بسبب الإصابات أو الالتحاق بالمنتخبات الوطنية.
ومنح لاعبو الفتح إجازة لخمسة أيام بعد العودة من مدينة الدمام بالتعادل أمام الاتفاق ضمن مباريات الجولة السابعة، حيث اعتبر المدرب أن فريقه يُعدّ خاسراً بتلك النتيجة، خصوصاً مع وجود رغبة جادة بالتعويض في تلك المباراة.
ورغم أن الحارس الأوكراني ما كسيم كوفال تصدى لركلة جزاء اتفاقية في تلك المباراة، أبقت المباراة سلبية، فإن الفتح تحصل على فرص أكثر خطورة على مدار شوطي تلك المباراة، أبرزها من الكرواتي سانتيني الذي أضاع هدفاً محققاً جعله محل نقد واسع من أنصار النادي خصوصاً أنه جاء بهالة كبيرة بكونه قادراً على تقوية خط هجوم الفريق وقيادة مركز رأس الحربة.
ولقي سانتني تدريبات خاصة من أجل دخوله أجواء المباريات والمشاركة في القائمة الأساسية وتحقيق المطلوب منه والمتمثل في تتويج الفرص السانحة للتسجيل أمام مرمى المنافسين.
ويفتقد الفتح خلال هذه الفترة المهاجم فراس البريكان الموجود مع المنتخب السعودي الأول الذي يواصل مشواره في تصفيات كأس العالم «2022»، وكذلك نواف بوشل الموجود مع المنتخب الأولمبي الذي يخوض منافسات بطولة غرب آسيا المقامة حالياً في الدمام، إضافة إلى البيروفي كويفا الذي التحق مجدداً بمنتخب بلاده المشارك في تصفيات المونديال.
ويخشى الفتحاويون من أن تتأخر عودة كويفا من بلاده في ظل أهمية وجوده في القائمة الأساسية.
أما بالنسبة للمصابين فيواصل المغربيان مروان سعدان ومراد باتنا مراحل العلاج المخصص لهما بعد الإصابات التي لحقت بهما، وأبعدتهما عن المباراة الماضية، حيث تعرض الأول قبل المباراة بساعات للإصابة فيما كان الثاني «باتنا» قد تعرض للإصابة أثناء وجوده في معسكر منتخب بلاده، وقد يعود اللاعبان في الجولة التاسعة أمام أبها حيث قطعا مراحل متقدمة من العلاج.
وتراجعت نتائج الفتح في المباريات الثلاث الأخيرة حيث تعادل مع الأهلي ثم خسر على أرضه من الحزم قبل أن يتعادل أمام الاتفاق، حيث فقد سبعَ نقاط متاحة من المباريات الثلاث وغاب عن تحقيق الانتصارات.
وكانت تدريبات الفتح قد شهدت حضور رئيس النادي المهندس سعد العفالق فيما كان الفريق قد أجرى التدريبات على فترتين؛ إحداهما في الصالة الداخلية وتركزت على جوانب التقوية البدنية والجانب اللياقي، فيما كانت الثانية على الملعب وتنوعت في عدة جوانب بدنية ومهارية.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو