السعودية تجلي عشرات الدبلوماسيين العرب والأجانب من عدن

قامت سفن القوات البحرية الملكية السعودية في إنجاز سعودي بعملية خاصة تم خلالها إجلاء منسوبي السفارة السعودية بالعاصمة اليمنية صنعاء والقنصلية السعودية بعدن، وعدد من البعثات الدبلوماسية لدول أخرى مجاورة موجودة في اليمن.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن «عملية الإجلاء نفذت صباح الأربعاء وبلغ عدد من تم إجلاؤهم 86 شخصا» على متن سفينتين، موضحة أن عملية الإجلاء جرت «في المياه المواجهة لميناء عدن وبمشاركة الطيران البحري وعناصر من وحدات الأمن الخاصة». وأضافت أن السفينتين وصلتا صباح اليوم (السبت) إلى قاعدة الملك فيصل البحرية في جدة.
ونفذت هذه العملية دون وقوع أي أضرار. وكان في استقبال الذين تم إجلاؤهم قائد المنطقة الغربية اللواء الطيار الركن سعد بن علي القرني وقائد الأسطول الغربي اللواء البحري الركن سعيد بن محمد الزهراني، وقنصل دولة الإمارات العربية المتحدة، وقنصل دولة قطر، وعدد من منسوبي وزارة الخارجية.
وعلى صعيد متصل، قال مصدر من الأمم المتحدة اليوم، إن المنظمة الدولية بدأت تجلي موظفيها الدوليين من صنعاء جراء الوضع الأمني بالعاصمة اليمنية.
وأضاف المصدر أن الموظفين وعددهم أكثر من مائة في طريقهم إلى المطار حيث من المتوقع نقلهم إلى عدة دول بينها الأردن.
وتابع أنه من المقرر أن يحضر جمال بنعمر مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مع الأمين العام للمنظمة الدولية بان كي مون القمة العربية التي افتتحت اليوم في مدينة شرم الشيخ المصرية.