مذيع يطلب من جونسون «التوقف عن الكلام» خلال مقابلة متوترة

مذيع يطلب من جونسون «التوقف عن الكلام» خلال مقابلة متوترة

الثلاثاء - 28 صفر 1443 هـ - 05 أكتوبر 2021 مـ
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون (إ.ب.أ)

طلب من رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون «التوقف عن الحديث»، عندما حاول مراوغة أحد المحاورين، أثناء حديثه مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم.

جاءت إجابات جونسون الطويلة ممزوجة ببعض المراوغة، أثناء إجابته عن بعض الأسئلة عن الشأن الداخلي للبلاد، عن قضايا مثل نقص الوقود والغذاء وارتفاع تكاليف المعيشة ببريطانيا، في برنامج الأخبار الصباحي الرائد في إذاعة البريطانية لأول مرة منذ عامين، مما دفع مقدم البرنامج نيك روبنسون إلى التدخل، حسبما أفادت شبكة «بلومبرغ».

قال روبنسون لرئيس الوزراء البريطاني: «رئيس الوزراء، سوف تتوقف قليلا عن الكلام، لدينا أسئلة وأجوبة ليس فقط أنت تتحدث ونحن نسمع، إذا كنت لا تمانع».
https://twitter.com/LloydHardy/status/1445345873400111110

وفي النهاية، سمح جونسون للمحاور بطرح أسئلته.

لدى جونسون وحزبه المحافظين علاقة متوترة مع هيئة الإذاعة البريطانية الحكومية، التي اتهمتها الصحافة اليمينية بالتحيز ضد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

قالت وزيرة الثقافة نادين دوريس، وهي حليف قديم، عينها جونسون في التعديل الوزاري الشهر الماضي، يوم الاثنين في اجتماع هامشي في المؤتمر السنوي للحزب: «إن المناقشات حول الحفاظ على ميزانية (بي بي سي) معلقة»، وأضافت: «أن الإذاعة البريطانية، التي تهيمن على التلفزيون البريطاني، لا تمثل الطبقة العاملة».

يأتي جزء كبير من تمويل إذاعة «بي بي سي» من رسوم سنوية تبلغ 159 جنيهاً إسترلينياً (216 دولاراً) تفرض على كل شخص في المملكة المتحدة.


المملكة المتحدة أخبار بريطانيا

اختيارات المحرر

فيديو