البرتغالي إيمانويل مدرباً جديداً للنصر

البرتغالي إيمانويل مدرباً جديداً للنصر

سيبدأ مهامه رسمياً منتصف الأسبوع المقبل
السبت - 25 صفر 1443 هـ - 02 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15649]
بيدرو إيمانويل مدرب النصر الجديد (الشرق الأوسط)

أعلن نادي النصر السعودي لكرة القدم أمس الجمعة تعيين المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل لقيادة الفريق حتى نهاية الموسم وضمن دوري أبطال آسيا، خلفاً للبرازيلي مانو مينيزيس.
وقال النصر عبر حسابه على موقع تويتر: «رسمياً البرتغالي بيدرو إيمانويل مدرباً للفريق الأول لكرة القدم».
ويتوقع أن يبدأ المدير الفني الجديد مهامه منتصف الأسبوع المقبل حيث تنتظره مسؤوليات كبرى على مستوى الدوري السعودي ودور الربع النهائي لدوري أبطال آسيا فضلاً عن البطولات المحلية الأخرى.
وكانت إدارة النصر أقالت مينيزيس في 19 سبتمبر (أيلول) الماضي بسبب سوء النتائج، وذلك بعد الخسارة على أرضه أمام الاتحاد 3 - 1، في المرحلة الخامسة من الدوري السعودي.
واستعرض النصر على تويتر مسيرة المدرب البرتغالي التدريبية التي توج خلالها بلقب كأس البرتغال 2013، وكأس قبرص 2016، وكأس السوبر القبرصية 2016، وكأس خادم الحرمين الشريفين 2019.
ويعود إيمانويل البالغ 46 عاماً إلى الملاعب السعودية للمرة الثانية، بعدما قاد التعاون للظفر بكأس الملك للمرة الأولى في تاريخه، وحل ثالثاً في ترتيب الدوري السعودي، وحصد جائزة أفضل مدرب لموسم 2018 - 2019.
وسبق لإيمانويل أن تولى تدريب ألميريا الإسباني، والعين الإماراتي.
وكان مينيزيس، المدرب السابق لمنتخب البرازيل، تسلم تدريب نادي النصر في شهر أبريل (نيسان) الماضي، وقاده لعبور دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2021.
وكان الوليد المهيدب مدير الإعلام والاتصال في نادي النصر قد نفى صحة ما تردد إعلامياً بشأن سلسلة من المدربين الذين تتفاوض معهم إدارة النادي في الأسبوع الماضي قائلاً إنها غير صحيحة.
وضمت القائمة الإسباني إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة الإسباني الأسبق، والإيطاليين أنطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان الإيطالي السابق، وأندريا بيرلو مدرب يوفنتوس الإيطالي السابق، والفرنسي رودي جارسيا مدرب ليون الفرنسي السابق.
كذلك شملت القائمة الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا، والسويسري لوسيان فافر مدرب بوروسيا دورتموند الألماني السابق، والبرتغالي باولو فونسيكا مدرب روما الإيطالي السابق، والإسباني كيكي فلوريس مدرب واتفورد الإنجليزي الأسبق.
وتأهل النصر إلى دور الثمانية من البطولة القارية بعدما تغلب على تراكتور الإيراني 1 / صفر قبل أسبوعين.
وأوقعت قرعة دور الثمانية بدوري أبطال آسيا نادي النصر في مواجهة الوحدة الإماراتي، وتقام المباراة بين الفريقين يوم 16 أكتوبر (تشرين الأول) القادم في السعودية.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو