الاتحاد الأوروبي: مفاوضات لبنان مع «النقد الدولي» ضرورية

الاتحاد الأوروبي: مفاوضات لبنان مع «النقد الدولي» ضرورية

الأربعاء - 22 صفر 1443 هـ - 29 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15646]

تعهد الاتحاد الأوروبي بمواصلة دعم لبنان في القضايا الصحية والتربوية والمساعدات الاجتماعية، مؤكداً على لسان سفيره في لبنان رالف طراف أن العنصر الأهم لمعالجة الأزمات الاقتصادية يتمثل في الدخول بمفاوضات جدية مع صندوق النقد الدولي.
وقال طراف، إثر لقائه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، إنه ناقش معه «جملة مسائل يجب معالجتها وتشاركنا منحى التوجه للاهتمام بالأولويات الملحة المتصلة بالأزمة الاقتصادية التي يمر بها لبنان وما يجب القيام به من أجل إخراجه منها». وأضاف طراف «تم التوافق على أن العنصر الأكثر أهمية لتحقيق ذلك هو الدخول في مفاوضات جدية مع صندوق النقد الدولي لمعالجة هذه المسائل».
ولفت طراف إلى «أننا تناقشنا أيضاً في أهمية إجراء الاستحقاقات الانتخابية في موعدها المحدد في العام المقبل، وكذلك ما يمكن القيام به لمعالجة المشكلات المتعلقة بقطاع الكهرباء».
ورأى طراف أنه «كانت بداية جيدة. ونحن نعلم أن تطبيق ما تمت مناقشته لن يحصل على الفور، وكان من المشجع جداً أن نرى أن رئيس الحكومة يسعى لإحراز تقدم في المسائل التي ناقشناها». وأكد أنه «من جهتنا سنواصل دعمنا للبنان، وبشكل خاص في القضايا المتصلة بقطاعات الرعاية الصحية والمساعدات الاجتماعية والتربية».


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

فيديو