واشنطن تأمل استمرار «الشراكة القوية» مع الحكومة الألمانية المقبلة

واشنطن تأمل استمرار «الشراكة القوية» مع الحكومة الألمانية المقبلة

الاثنين - 20 صفر 1443 هـ - 27 سبتمبر 2021 مـ
نائبة المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية جالينا بورتر (أرشيف)

أعربت الولايات المتحدة، اليوم (الاثنين)، عن أملها باستمرار العلاقات المتينة مع ألمانيا حيث تسعى الأحزاب إلى تشكيل حكومة جديدة إثر انتخابات عامة جاءت نتائجها الأولية شديدة التقارب، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقالت نائبة المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية جالينا بورتر في تصريح للصحافيين إن الولايات المتحدة ستنتظر «نتيجة المفاوضات الرامية لتشكيل الحكومة الألمانية الجديدة. نحن نتطلّع أيضاً إلى مواصلة شراكتنا القوية مع ألمانيا في العديد من القضايا ذات الأهمية المشتركة».

ونسجت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن روابط وثيقة مع المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل التي ساد التوتر العلاقات بينها وبين الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب.

وفاز الحزب الاشتراكي الديمقراطي بالانتخابات العامة في ألمانيا، إذ أظهرت النتائج الأولية أنه نال 25.7 في المائة من الأصوات متقدّماً بفارق ضئيل على الحزب المسيحي الديمقراطي الذي نال 24.1 في المائة.

وبالتالي دخلت ألمانيا في حالة من عدم اليقين مع مرشحيَن لمنصب المستشار هما زعيم الاشتراكيين الديمقراطيين أولاف شولتس، ومنافسه زعيم المسيحيين الديمقراطيين أرمين لاشيت.


أميركا المانيا

اختيارات المحرر

فيديو