البرازيل تقصي المغرب بربع نهائي مونديال الصالات 2021

البرازيل تقصي المغرب بربع نهائي مونديال الصالات 2021

الاثنين - 20 صفر 1443 هـ - 27 سبتمبر 2021 مـ

وضعت البرازيل، حاملة اللقب خمس مرات، حداً لمشوار المغرب اللافت في بطولة العالم لكرة الصالات داخل قاعة (فوتسال)، بإقصائها من الدور ربع النهائي بهدف وحيد يوم أمس (الأحد) في ليتوانيا.
وسجّل القائد رودريغيو هدف المباراة في الدقيقة 11، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.
وكان المغرب بلغ ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على فنزويلا 3-2 في دور الـ16، علماً انه شارك للمرة الثالثة بعد 2012 و2016 عندما خرج خالي الوفاض بثلاث هزائم في كل منها. وحلّ بطل أفريقيا وصيفا في مجموعته في الدور الأول بفوز على جزر سليمان 6-صفر وتعادلين مع تايلند (1-1) والبرتغال (3-3).
وواجه المغرب أفضل منتخب في تاريخ المونديال، بعد تتويج البرازيل في أول ثلاث نسخ أعوام 1989 و1992 و1996 بالإضافة إلى 2008 و2012.
وبات المغرب ثاني منتخب عربي وأفريقي يبلغ ربع نهائي المسابقة العالمية بعد مصر في النسخة الأخيرة، علماً أن الفراعنة ودّعوا هذه النسخة من الدور الأول.
وفي الشوط الأول، كاد المغرب يهزّ الشباك بعد تسديدة ارتدت من القائم ليوسف جواد ردّ عليها البرازيليون بفرصة لدييغينيو صدها الحارس رضا الخياري.
وافتتح بعدها التسجيل "الطوربيدو البشري" رودريغو من ضربة حرّة أرضية بعيدة إلى يمين الحارس.
وفيما برز يوسف جواد من الطرف المغربي اثناء محاولات لاعبي المدرب هشام الدكيك ادراك التعادل، أمسكت البرازيل بزمام المبادرة في الشوط الثاني وحافظت على منطقة الحارس غويتّا بدفاع منظّم.
وقال لاعب الارتكاز البرازيلي فيرّاو بعد الفوز "سأكون سعيداً حتى إذا غبت عن التسجيل، شرط احراز اللقب. يعود الفضل اليوم للقائد".
وفي إعادة لنهائي العام الماضي، أقصت الأرجنتين حاملة اللقب روسيا، لكن هذه المرة بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما 1-1، لتفرض موقعة نارية مع جارتها البرازيل في نصف النهائي.
ويستكمل ربع النهائي الإثنين بمباراتي إسبانيا مع البرتغال وإيران مع كازاخستان.


المغرب رياضة

اختيارات المحرر

فيديو