أودينيزي يجتاز نصف الطريق نحو نهائي كأس إيطاليا

أودينيزي يجتاز نصف الطريق نحو نهائي كأس إيطاليا

إبراهيموفيتش يقود سان جيرمان إلى نهائي كأس المحترفين الفرنسية
الأربعاء - 5 شهر ربيع الثاني 1435 هـ - 05 فبراير 2014 مـ
إبراهيموفيتش يحتفل هدفيه في مرمى نانت

حقق أودينيزي فوزا صعبا على ضيفه فيورنتينا 2 - 1 في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إيطاليا، بينما قاد المهاجم الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش فريقه باريس سان جيرمان إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة الفرنسية بتسجيله هدفي الفوز على نانت 2 - 1.
وعلى ملعب فريولي في أوديني، كان أودينيزي الساعي إلى لقبه الأول في مسابقة كأس إيطاليا والمباراة النهائية الثانية في تاريخه منذ الأولى في النسخة الأولى عام 1922 عندما خسر أمام فادو، البادئ بالتسجيل عبر قائده أنطونيو دي ناتالي في الدقيقة 36.
لكن فرحة أصحاب الأرض لم تدم سوى 8 دقائق، حيث نجح فيورنتينا الساعي إلى لقبه السابع في المسابقة في إدراك التعادل عبر الدولي البيروفي خوان مانويل فارغاس من تسديدة قوية من خارج المنطقة.
وانتظر أودينيزي حتى الدقيقة 82 لخطف هدف الفوز عبر الكولومبي لويس مورييل، بديل الأوروغوياني نيكولا لوبيز، من تسديدة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بالقائم الأيمن وعانقت الشباك.
ويلتقي الفريقان إيابا الثلاثاء المقبل على ملعب أرتيميو فرانكي في فلورنسا، على أن يلتقي الفائز منهما مع أحد طرفي مباراة نصف النهائي الثانية روما أو نابولي على اللقب.
وفي فرنسا قاد المهاجم الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش فريقه باريس سان جيرمان إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس رابطة المحترفين الفرنسية بتسجيله هدفي الفوز في مرمى مضيفه نانت 2 - 1.
على ملعب «لا بوجوار» في نانت وأمام نحو 36 ألف متفرج منح إبراهيموفيتش التقدم مبكرا لباريس سان جيرمان وتحديدا في الدقيقة الخامسة عندما استغل كرة مشتتة خاطئة من الحارس ريمي ريو فسددها بيسراه ساقطة من 25 مترا داخل المرمى.
وقبل تسع دقائق من نهاية اللقاء نجح نانت في إدراك التعادل عبر أوليفييه فينيو إثر استغلاله تمريرة عرضية من داخل المنطقة للكاميروني الأصل الفرنسي الجنسية جورج كيفن نكودو مبيدا، فتابعها بيمناه من نقطة الجزاء على يسار الحارس نيكولا دوشيه.
لكن الكلمة الأخيرة عادت لإبراهيموفيتش الذي استغل كرة عرضية رائعة من الدولي البرازيلي لوكاس مورا فتابعها طائرا برأسه على يمين الحارس ريو محرزا هدف الفوز في الدقيقة 90. ويلتقي باريس سان جيرمان في المباراة النهائية المقررة على ملعب فرنسا في 19 أبريل (نيسان) المقبل، مع ليون أو تروا من الدرجة الثانية واللذين يلتقيان لاحقا. وتوج سان جيرمان بلقب المسابقة 3 مرات حتى الآن أعوام 1995 و1998 و2008.


اختيارات المحرر

فيديو