الاتحاد يجهز يوسف نياكاتي للديربي

الاتحاد يجهز يوسف نياكاتي للديربي

كوزمين يطالب لاعبيه بالتعويض في موقعة الجمعة
الاثنين - 20 صفر 1443 هـ - 27 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15644]
يوسفق نياكاتي (الشرق الأوسط)

يبدأ فريق الاتحاد الإعداد الفعلي لمواجهة الديربي اليوم بعدما اقتصرت الحصة التدريبية يوم أمس على تدريبات استرجاعية للاعبين الأساسيين الذين شاركوا في مواجهة الفريق أمام التعاون في الجولة الماضية، بينما فرضت تدريبات لياقية وفنية على بقية اللاعبين.
وسيعمل كونترا مع انطلاقة تحضيرات الفريق الفعلية للمواجهة على تصحيح الأخطاء التي وقع بها لاعبوه في المباراة، إلى جانب تعزيز الجوانب الدفاعية بشكل أقوى والعمل على رفع وتيرة التحول من الدفاع إلى الهجوم أثناء الاستحواذ على الكرة.
وفي الوقت الذي سيعمل المدرب كونترا على تجهيز المهاجم الفرنسي يوسف نياكاتي للاستعانة به كورقة رابحة لتعزيز الشق الهجومي للفريق بالديربي سيحرص على العمل على ثبات مستوى الفريق خلال مجريات المباراة لتجنب ما حدث أمام فريق التعاون في الجولة الماضية.
وعكف البرازيلي كونترا الساعات الماضية على رصد منافسه الأهلي من خلال متابعة عدد من المباريات السابقة للفريق، وتدوين نقاط قوة وضعف الفريق لاستغلالها أثناء شروعه في رسم المنهجية التكتيكية للمباراة.
وحرص البرازيلي كوزمين كونترا على تحفيز اللاعبين مع انطلاقة الحصة التدريبية يوم أمس، مؤكداً لهم قدرتهم على تعويض تعثرهم أمام التعاون وإسعاد جماهيرهم في الديربي نتيجة ومستوى، كما حرص إنمار الحائلي رئيس النادي إلى جانب الجهاز الإداري حامد البلوي ومشعل السعيد على دعم الجانب المعنوي والنفسي للاعبين أسوة بالمباريات السابقة للسير بخطى ثابتة نحو الاستراتيجية التي وضعتها بالمنافسة على تحقيق لقب الدوري في الموسم الحالي.
وكان المدرب كونترا حرص على الدفاع عن لاعبي الفريق في تصريحات صحافية، مؤكداً أن لديهم الكثير لتقديمه، مشيراً إلى أن المهاجم هارون كمارا يقدم نفسه بشكل جيد وبحاجة إلى الصبر والدعم لإخراج كل ما لديه، منوهاً أن فريقه فرط في الفوز أمام التعاون بسبب تراجع المستوى في الشوط الثاني مقابل إجراء منافسه عدة تعديلات أسهمت في تفوقه.
ويتطلع لاعبو الاتحاد لمصالحة جماهيرهم بنقاط المباراة الثلاث أمام الغريم التقليدي وذلك بعد تعثره أمام التعاون بالتعادل بعد انطلاقة مميزة للفريق بالموسم الرياضي بتحقيق 4 انتصارات متتالية بعد كبوة الخسارة أمام الفيحاء في الجولة الأولى للدوري.
ويطمح البرازيلي رومارينهو لاعب الاتحاد لكسر الأفضلية التي يحتلها مواطنه سيرجيو ريكاردو بتربعه على عرش هدافي الفريق الأجانب بـ43 هدفاً، حيث يتطلع للتسجيل في الديربي بعد وصوله إلى الهدف رقم 42 بتسجيله في شباك التعاون في الجولة الماضية التي انتهت بالتعادل بين الفريقين 1/1.
وينتظر أن يتم طرح تذاكر مواجهة الديربي التي يستضيفها الاتحاد على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة بعدما كان ملعب الأمير عبد الله الفيصل دخل دائرة الترشيحات لاستضافة المواجهة خلال اليومين الماضيين وسط ترقب جماهيري من أنصار كلا الفريقين للتواجد بالمدرجات لمؤازرة كل منهما فريقه.
وكانت الجماهير الاتحادية أهدت فريقها في مواجهة التعاون مليون ريال بعد مواصلتها حضورها القوي في دعم الفريق على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة حيث تجاوز عدد الحضور للمباراة حاجز 34 ألف مشجع إضافة إلى الدعم المالي الجيد الذي دخل خزينة النادي من قيمة بيع التذاكر وتجاوز حاجز المليونين ريال.
وتنص استراتيجية دعم الأندية للموسم الرياضي الحالي، بحصول كل نادٍ على 15 مليون ريال سنوياً، في المباريات المقامة على أرضه، بواقع مليون ريال في كل مباراة، في حال بلوغ نسبة الحضور أكثر من 90 في المائة من سعة الملعب مع الأخذ بالاعتبار النسبة المحددة للحضور الجماهيري بالوقت الحالي التي لا تتجاوز الـ60 في المائة من الطاقة الاستيعابية للمدرجات تماشياً مع الإجراءات الاحترازية لجائحة «كورونا».


السعودية رياضة

اختيارات المحرر

فيديو