«مسك» و«اتحاد الدراجات السعودي» يختتمان مسيرة الـ1500 دراج

«مسك» و«اتحاد الدراجات السعودي» يختتمان مسيرة الـ1500 دراج

الجمعة - 17 صفر 1443 هـ - 24 سبتمبر 2021 مـ
جال المشاركون حاملين العلم والشعارات الوطنية (الشرق الأوسط)

أطلق الاتحاد السعودي للدراجات بالتعاون مع مؤسسة محمد بن سلمان «مسك الخيرية» والاتحاد السعودي للرياضة للجميع، مسيرة الدراجات الهوائية تحت شعار «هي لنا دار»، في ثلاث مدن رئيسة الرياض وجدة والخبر.
وجاءت المسيرة الممتدة على طول 11 كيلومتراً في خطوة من شأنها استثمار المناسبات الوطنية الهامة للتعبير عن الولاء والانتماء للوطن، والتشجيع على زيادة النشاط الرياضي ورفع مستوى اللياقة، للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة بما يخدم رفع جودة الحياة وتحسين الصحة العامة في المجتمع.
ونفذت المسيرة التي شارك بها أكثر من 1500 دراج من المحترفين والهواة، في نقاط مهمة داخل المدن الثلاث، حيث جال المشاركون حاملين العلم والشعارات الوطنية، احتفاءً باليوم الوطني في كل من طريق الأمير تركي بن عبد العزيز «الأول» بالعاصمة الرياض وطريق الكورنيش في مدينتي جدة والخبر.
وانطلقت الفعالية منبثقة من شعار اليوم الوطني الـ91 للمملكة، تحت شعار «هي لنا دار»، واختتمت أعمالها بإقامة فعاليات وعرضات فنية مصاحبة شارك فيها 3 فرق شعبية، متوشحين بألوان مختلفة يمثل كل واحد منها ثقافة المنطقة المقام بها.
وتسعى مؤسسة «مسك الخيرية» من خلال تعاونها مع الاتحاد السعودي للدراجات والرياضة للجميع إلى المساهمة في تشكيل لوحة وطنية تعكس الولاء والانتماء لهذا الوطن، وتعزز روح المواطنة لدى أفراده، بالإضافة إلى نشر ثقافة الرياضة الجماعية وتعزيز ممارستها، في مسعى يرمي لدعم الحراك الوطني لتحقيق رؤية المملكة 2030، في مجال الصحة العامة، والذي ساهم بفضل تكاتف جهود مختلف الجهات في زيادة أعداد ممارسي الرياضة لمن هم فوق عمر 15 عاماً خلال الـ4 أعوام الماضية من 13 في المائة في عام 2016م إلى 22 في المائة.
وتأتي مشاركة «مسك » كذلك، امتدادا لدورها في استثمار المناسبات لدعم مشاركة الشباب وربطهم بثقافتهم وجذورهم، حيث أقامت العام الماضي بمناسبة اليوم الوطني الـ90، فعالية «تاريخنا مسك»، والتي مثلت مسيرة في قلب التاريخ السعودي، عرفت بالمواقع التاريخية والطرق القديمة التي سلكها الملك المؤسس أثناء وبعد فتح الرياض.
يذكر أن «مسك الخيرية» تبني برامجها ومبادراتها ومشاركاتها بما يتناسب مع متطلبات واحتياجات فئة الشباب، الأمر الذي يتمثل اليوم في ربط الأجيال بالممارسات الصحية من خلال مثل هذه المبادرات، معززة مشوارها في تمكين الشباب وبناء معارفه مع رعاية كل ما من شأنه التأثير على جاهزيته وقدرته.


السعودية السعودية اليوم الوطني السعودي

اختيارات المحرر

فيديو