منة شلبي أول فنانة تنافس على جوائز «إيمي» عن عمل بالعربية

منة شلبي أول فنانة تنافس على جوائز «إيمي» عن عمل بالعربية

الخميس - 16 صفر 1443 هـ - 23 سبتمبر 2021 مـ
الفنانة المصرية منة شلبي (فيسبوك)

دخلت الفنانة المصرية منة شلبي سباق التنافس على جوائز «إيمي» التلفزيونية للمرة الأولى في مشوارها الفني، بعد إعلان القائمة القصيرة للمرشحات للجائزة الأميركية الشهيرة عن فئة «أفضل ممثلة»، اليوم (الخميس).

ورُشحت منة (39 عاماً) عن دورها في مسلسل الجريمة والإثارة «في كل أسبوع يوم جمعة» الذي أُنتج عام 2020، وعُرض في عشر حلقات على منصة «شاهد» الترفيهية الإلكترونية.

المسلسل مأخوذ عن رواية تحمل الاسم ذاته للكاتب إبراهيم عبد المجيد، وهو من بطولة آسر ياسين وسوسن بدر وعبد العزيز مخيون، وإخراج محمد شاكر خضير، حسبما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

وقالت منة على صفحتها الشخصية بموقع «فيسبوك»: «شكراً للأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التلفزيون على ترشيحي لجائزة إيمي، في فئة أفضل ممثلة... شرف كبير لي ولكل فريق عمل في "كل أسبوع يوم جمعة" أن أكون أول ممثلة مصرية وعربية مرشحة للجائزة عن عمل ناطق باللغة العربية».
https://www.facebook.com/photo.php?fbid=424177949065520&set=a.203847357765248&type=3&theater

وبحسب الموقع الرسمي للجائزة على الإنترنت، تتنافس منة شلبي مع كل من الإسبانية آني جابارين، والأرجنتينية فالريا بيتوتشيلي، والبريطانية هايلي سكوايرز.

يذكر أن جائزة «إيمي» تقدمها سنوياً «الأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التلفزيون» في 11 فئة، ويقام احتفال إعلان الفائزين في 22 نوفمبر (تشرين الثاني) في نيويورك.


مصر Arts أخبار مصر منوعات

اختيارات المحرر

فيديو