قمة الشباب والهلال تشعل جولة «هي لنا دار»

قمة الشباب والهلال تشعل جولة «هي لنا دار»

يلتقيان اليوم على وقع الخماسية التاريخية للأزرق الموسم الماضي
الخميس - 16 صفر 1443 هـ - 23 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15640]

تنطلق مساء اليوم الخميس منافسات الجولة السادسة من الدوري السعودي للمحترفين والتي أطلق عليها اسم «جولة هي لنا دار» تزامناً مع حلول اليوم الوطني السعودي 91 وذلك بتوجيه من الأمير عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة.

وفي هذه الجولة يتطلع الهلال لمواصلة رحلة انتصاراته عندما يلاقي الشباب في قمة كروية على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، فيما يسعى الشباب لاستعادة نغمة انتصاراته والعودة مجدداً لحصد النقاط، وذلك بعد سلسلة من النتائج السلبية التي حققها الفريق منذ بداية الموسم.

ويدخل الهلال مباراته وسط غياب أبرز نجومه بسبب الإصابات وفي مقدمتهم سالم الدوسري بالإضافة للبيروفي كاريلو الذي يواصل غيابه منذ عودته من رحلة مشاركته الدولية مع منتخب بلاده «بيرو» بالإضافة لمحمد البريك الذي يواصل غيابه للمباراة الثانية على التوالي بالإضافة لعبد الله عطيف الذي خضع لعملية جراحية في ألمانيا.

ويدرك الهلال صعوبة مهمته أمام الشباب الباحث عن استعادة نتائجه الإيجابية، حيث نجح الفريق المتوج بلقب النسخة الماضية في تحقيق الفوز من أمام الاتفاق وهو الفوز الأول الذي يحققه الفريق تحت قيادة البرتغالي جارديم بنتيجة تجاوزت الهدفين.

ويسعى الفريق الأزرق لمواصلة عروضه الفنية المميزة على غرار مباراته الماضية أمام الاتفاق والتي قدم فيها مستوى مغايراً عن المباريات السابقة، وتميز فيها المالي موسى ماريغا بالإضافة للبرازيلي بيريرا والذي صنع هدفين من أهداف المباراة الثلاثة.

من جانبه، يدخل فريق الشباب مباراته أمام الهلال باحثاً عن تحقيق انتصار ثمين يصحح له كثيراً من الجوانب الفنية والمعنوية، خاصة بعد الهزة التي تعرض لها منذ بداية الموسم بتلقيه خسارة أمام أبها ثم تعادلين وخسارة أمام الفتح قبل أن يحقق انتصاره الأول أمام الحزم، ويعود للتعادلات مجدداً في المواجهة السابقة أمام ضمك.

ويلتقي الفريقان على وقع المواجهة الأخيرة التي جمعت بينهما في الدور الثاني من النسخة الماضية من الدوري حينما كسب الهلال المباراة بنتيجة عريضة قوامها خمسة أهداف مقابل هدف وحيد لليث الشبابي.

وينافس الهلال حالياً على صدارة لائحة ترتيب الدوري التي يحضر فيها الاتحاد بصورة مؤقتة حتى يخوض الهلال مباراته المؤجلة أمام الفيحاء من الجولة الرابعة، فيما يسعى الشباب لتحسين مركزه في لائحة الترتيب، حيث يحضر حالياً في المركز الحادي عشر برصيد خمس نقاط.

فيما يخوض فريق النصر اختباراً سهلاً على الجانب الفني وصعباً على الجانب المعنوي من أمام فريق الباطن الذي يأتي بعد أيام قليلة من خسارته الكبيرة أمام الاتحاد وتبعات هذه المباراة المتمثلة بإقالة البرازيلي مانو مينيز حيث لم يتم الإعلان عن اسم بديل له حتى الآن.

ويدخل النصر مباراته بعدما تراجع في لائحة الترتيب نحو المركز الثامن برصيد ست نقاط مع امتلاكه مباراة مؤجلة أمام نظيره الطائي في الجولة الرابعة، ويسعى النصر لتحقيق فوز كبير أمام الباطن يعيد الثقة بينه وبين أنصاره الغاضبة بعد سلسلة العثرات هذا الموسم.

فيما يدخل الباطن مباراته أمام النصر بعد ظهوره المتواضع هذا الموسم حتى الآن رغم نجاحه بتعطيل فريق الهلال في الجولة الثالثة والتعادل معه سلباً دون أهداف في العاصمة الرياض، حيث يحتل الفريق حالياً المركز الثالث عشر برصيد خمس نقاط.

وفي مدينة المجمعة، يسعى فريق الأهلي لتحقيق فوزه الأول أمام نظيره فريق الفيحاء، وذلك بعد سلسلة من التعادلات التي لازمت الفريق منذ انطلاقة النسخة الحالية من البطولة، حيث يعيش الفريق فترة عصيبة تتمثل برغبته في تحقيق الفوز الأول وكسر حاجز النحس.

ويدخل الأهلي المباراة في ظل مستجدات طارئة على الفريق برحيل البرازيلي باولينهو عن صفوف الفريق بعدما طالب اللاعب إدارة النادي بفسخ العقد من أجل ظروفه الخاصة بحسب بيان النادي الرسمي، ليواصل الأهلي الفترة القادمة دون اكتمال قائمة لاعبيه المحترفين الأجانب، ويحتل الأهلي حالياً المركز العاشر برصيد خمس نقاط.

فيما يتطلع فريق الفيحاء لاستعادة ظهوره المثالي بعد خسارته أمام الفيصلي في ديربي سدير الجولة الماضية، وهي الخسارة الأولى التي يتعرض لها الفيحاء هذا الموسم بعدما حقق بداية مثالية قادته لصدارة لائحة الترتيب قبل تأجيل مباراته أمام الهلال في الجولة الرابعة.

وفي مدينة حائل، يستقبل فريق الطائي نظيره فريق الاتفاق في مواجهة يسعى من خلالها لتحقيق انتصاره الأول هذا الموسم بعد سلسلة من الإخفاقات التي انتهت بتعادل الفريق أمام الباطن وتحقيقه النقطة الأولى هذا الموسم ومواصلة حضوره في المركز الأخير بلائحة الترتيب.

أما فريق الاتفاق فيدخل المواجهة باحثاً عن تعويض خسارته أمام الهلال في الجولة الماضية بعدما كان قريباً من تحقيق التعادل بعد صحوته الفنية في الدقائق الأخيرة، ويتطلع الاتفاق لاكتمال جاهزيته الفنية بعد عودة اللاعبين الغائبين عن مواجهة الهلال يتقدمهم ثنائي خط الهجوم محمد الكويكبي والسويدي روبن كوايسون.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

فيديو