اتهمها بتنفيذ «مؤامرة انتقامية» ضده... براد بيت يقاضي أنجلينا جولي

اتهمها بتنفيذ «مؤامرة انتقامية» ضده... براد بيت يقاضي أنجلينا جولي

الأربعاء - 15 صفر 1443 هـ - 22 سبتمبر 2021 مـ
براد بيت وأنجلينا جولي (رويترز)

أقام الممثل الأميركي براد بيت دعوى قضائية ضد طليقته الممثلة أنجلينا جولي اتهمها فيها بتنفيذ مؤامرة «انتقامية» ضده فيما يتعلق بعملية تقسيم حصصهما في ممتلكاتهما الموجودة بفرنسا.
وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن أوراق الدعوى المرفوعة في لوكسمبورغ تتهم جولي بمحاولة استبعاد بيت من صفقة لتقسيم حصصهما في مزرعة عنب وممتلكات أخرى في فرنسا خاصة بالزوجين السابقين.
ووفقاً للدعوى القضائية فإن مزرعة العنب التي تدعى شاتو ميرافال مملوكة لشركة «كويميكام»، وهي شركة كان بيت يمتلك فيها في الأصل حصة 60 في المائة من خلال شركته موندو بونغو بينما تمتلك جولي 40 في المائة فيها من خلال شركتها نوفيل.
وقبل ثلاث سنوات من انفصاله عن جولي، نقل بيت عشرة في المائة من أسهم موندو بونغو إلى شركتها، وجعل نسبة مساهمة نوفيل في «كويميكام» 50 في المائة.
والآن، تدعي الدعوى أن جولي تريد بيع حصتها بالشركة وتتحايل على حق بيت في الرفض، متجاهلة «مقدار العمل الهائل والوقت والمال»، الذي استثمره الممثل الأميركي وشركاؤه في تنمية هذه الشركة.
كما يريد بيت في دعوته إثبات أن نقل نسبة الـ10 في المائة من حصته لجولي كان «باطلاً»، لأن الأسهم بيعت وقتها مقابل 1 يورو فقط وهو مبلغ «لا يعكس قيمتها على الإطلاق».
واتهمت الدعوى جولي أيضاً بـ«العرقلة المنهجية» لأعمال «كويميكام» خلال السنوات الأربع الماضية «من خلال تأخير الموافقة على الحسابات السنوية وعلى تجديد المدير».
وبدأت علاقة بيت وجولي في عام 2004 خلال تصوير فيلم «مستر أند مسز سميث» الذي أديا فيه دور زوجين. وكان بيت لا يزال يومذاك متزوجاً من الممثلة جنيفر أنيستون.
وتزوج بيت وجولي رسمياً في 2008، وقد كانا خلال فترة زواجهما يعدان الزوجين الأكثر سحراً في هوليوود، ورُزقا ثلاثة أطفال بيولوجيين، وقاما بتبني ثلاثة آخرين رسمياً هم مادوكس وباكس وزاهارا.
وفي عام 2016، تقدمت جولي بطلب طلاق من بيت بعد أن اتهمته بسوء معاملة أبنائه قائلة إنه ضرب أحدهم خلال رحلة بالطائرة بين فرنسا ولوس أنجليس.
ولم يعد براد بيت أنجلينا جولي متزوجين رسمياً منذ أبريل (نيسان) 2019، لكنهما لم يحلّا بعد مشكلة اقتسام ممتلكاتهما.


أميركا منوعات

اختيارات المحرر

فيديو