السودان: اعتقال عشرات الضباط من النظام المعزول بعد محاولة انقلابية فاشلة

السودان: اعتقال عشرات الضباط من النظام المعزول بعد محاولة انقلابية فاشلة

الثلاثاء - 14 صفر 1443 هـ - 21 سبتمبر 2021 مـ
صورة التقطت اليوم لجسر المك نمر على النيل الأزرق الذي يربط العاصمة السودانية مع مدينة الخرطوم بحري (أ.ف.ب)

قال مسؤول سوداني رفيع، إن السلطات ألقت القبض على العشرات من المحسوبين على النظام المعزول، بينهم ضباط كبار في الجيش السوداني وذلك في أعقاب محاولة انقلابية فاشلة، فيما يجري التفاوض حاليا مع بقية العناصر الانقلابية للتسليم سلميا، وأثناء ذلك يبث التلفزيون والإذاعة أغاني وطنية.

وأضاف المسؤول لـ«الشرق الأوسط» وفضل حجب اسمه، أن مجموعة من الضباط تحركت صباح اليوم وحاولت السيطرة على سلاح المدرعات بضاحية «الشجرة» جنوب الخرطوم وسلاح المظلات بالخرطوم بحري، كما حاولت مجموعة أخرى تتبع لها السيطرة على التلفزيون والإذاعة، بعد أن حاولت السيطرة على عدد من الجسور بالعاصمة الخرطوم.

وأكد المسؤول أنه تمت السيطرة على العناصر الانقلابية وتبقت بعض الجيوب بسلاح المدرعات يجري التفاوض معهم للتسليم دون مواجهات عسكرية.

وبحسب جولة لـ«الشرق الأوسط» في العاصمة الخرطوم تبدو الأوضاع هادئة وحركة السير عادية، ولا وجود لأي انتشار عسكري ملحوظ في محيط القصر الجمهوري ومقر قيادة الجيش بوسط البلد.

وكان عضو مجلس السيادة الانتقالي، والمتحدث باسمه، محمد الفكي سليمان كتب على صفحته الرسمية بــــ«الفيسبوك» في وقت باكر من صباح اليوم «هبوا للدفاع عن بلادكم وحماية الانتقال».

وذكر في «تغريدة» ثانية بعد ساعة من الأولى «أن الأوضاع تحت السيطرة والثورة منتصرة».


السودان أخبار السودان

اختيارات المحرر

فيديو