مدرب التعاون للاعبيه: الأخطاء الفردية أسقطتنا في الديربي

مدرب التعاون للاعبيه: الأخطاء الفردية أسقطتنا في الديربي

يتجه للاستعانة بـ أبو سبعان في الدفاع... وإعادة كاكو أساسياً
الاثنين - 13 صفر 1443 هـ - 20 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15637]
أطفال متأثرون بخسارة التعاون في ديربي القصيم (تصوير: بشير صالح)

بدأ البرتغالي غوميز مدرب فريق التعاون في تصحيح الأخطاء التي وقع فيها فريقه خلال المباريات الماضية في بطولة الدوري السعودي للمحترفين وخصوصاً المباراة الأخيرة ضد الرائد والتي خسرها فريقه بنتيجة ثقيلة 5/3 ضمن مباريات الجولة الخامسة من البطولة.
وبعد أن منح اللاعبون إجازة لمدة يوم واحد بعد ديربي بريدة استأنف الفريق تدريباته والتي بدأها المدرب بالحديث عن الأخطاء التي وقعوا فيها وتسببت في تدهور الفريق بعد التقدم في النتيجة حيث شدد على أهمية التركيز في المباريات القادمة بدءاً من مباراة الاتحاد من أجل تحقيق الفوز الأول بعد أن مضت خمس جولات لم يحقق فيها الفريق سوى نقطتين في واحدة من أضعف بدايات التعاون في دوري المحترفين.
وتعادل التعاون في مباراته الأولى ضد جاره الحزم قبل أن يتعادل للمرة الثانية أمام الأهلي فيما خسر أمام الهلال والنصر والرائد ولم يحقق أي انتصار.
وأكد المدرب العائد للمرة الثالثة لقيادة الفريق خلفاً للبريطاني نيستور إل مايسترو أن الأخطاء الفردية كان لها الدور الأكبر في الخسارة الماضية أمام الغريم التقليدي وهي المباراة الثانية التي يقودها للفريق بعد أن حضر في فترة التوقف وكانت بدايته التعادل مع الأهلي.
وشدد المدرب على ضرورة تلافي الأخطاء الفردية والعودة للانسجام بين اللاعبين داخل أرض الملعب من أجل تجاوز التحديات القادمة معتبراً أن المجموعة الحالية من اللاعبين قادرة على النهوض بالفريق.
وسيواجه التعاون يوم الجمعة المقبل فريق الاتحاد المتصدر في مباراة صعبة على ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز بمدينة جدة «الجوهرة» حيث سيسعى المدرب إلى تصحيح المشاكل الدفاعية التي ظهرت بشكل واضح في المباريات الماضية ما جعل خط دفاع الفريق هو الأضعف بعد تلقي «14» هدفاً في الجولات الماضية على العكس تماماً من الاتحاد الذي يملك أقوى خط هجوم في الدوري بنفس عدد الأهداف التي ولجت شباك التعاون.
ولقي المدرب غوميز انتقاداً حاداً بسبب عدم الاستعانة منذ البداية باللاعب الدولي الباراغواني «كاكو» في الديربي رغم أن اللاعب من أفضل الأسماء الأجنبية في بطولة الدوري فإن المدرب اعتبر أن الأسماء لا تمثل له شيئاً كبيراً قياساً بجاهزية كل لاعب.
ويتوقع أن يعزز خط دفاع الفريق باللاعب محمد أبو سبعان على أن يعيد كاكو للقائمة الأساسية خصوصاً أنه سيبحث عن اللعب على الهجمات المرتدة السريعة التي يجيد فيها اللاعب الصناعة للهداف الكاميروني توامبا الذي يعتلي صدارة الهدافين بستة أهداف ويعد أبرز لاعبي فريقه في الجولات الماضية.
بقيت الإشارة إلى أن المكسب الوحيد الذي ظفر به التعاون في مواجهة الرائد هو حصد الجائزة المالية للحضور الجماهيري حيث شهدت المباراة حضوراً كان الأكبر منذ سنوات في مواجهات الفريقين.


السعودية رياضة

اختيارات المحرر

فيديو