وزير الدفاع السعودي يوجه ببناء القاعدة البحرية في جازان ومبان للقوات المسلحة

وزير الدفاع السعودي يوجه ببناء القاعدة البحرية في جازان ومبان للقوات المسلحة

خلال جولة تفقدية على القوة العسكرية جنوب السعودية
الأربعاء - 4 جمادى الآخرة 1436 هـ - 25 مارس 2015 مـ
الأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع السعودي متفقدًا أحد القطاعات العسكرية في المنطقة الجنوبية (واس)

وجه الأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع السعودي رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين, بالبدء فورا ببناء القاعدة البحرية بجازان، وإنشاء مبانٍ للقوات المسلحة في نجران، ووجه بسرعة إكمال إنشاءات المعسكرات الإضافية في جازان ونجران، بالإضافة إلى البدء فورا بدراسة وتصميم إنشاء وحدات سكنية إضافية في جازان ونجران، وتوسعة مستشفى جازان.
وكان في استقبال وزير الدفاع لدى وصوله إلى مطار الملك عبد الله الإقليمي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبد الرحمن بن صالح البنيان، وقائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن مطلق بن سالم الأزيمع، وقائد قوة جازان اللواء ركن مرعي بن سالم الشهراني، وعدد من المسؤولين في المنطقة.
وفور وصول وزير الدفاع استقل الطائرة العمودية متوجها إلى الخوبة، حيث تفقد مركز العمليات المتقدم، وناقش مهام المركز والخطط والتكتيكات العسكرية الدورية المنفذة، وأهمية مواصلة تعزيزها بما يتواءم مع المنطقة.
وقام الأمير محمد بن سلمان بزيارة تفقدية لموقع القوة التكتيكية، وما تضمه من قوات للتدخل السريع باللواء الثامن عشر في المنطقة، ومحطة للاستطلاع اللاسلكي والإسناد الإلكتروني، ومنظومة طائرة من دون طيار (اللونا) التي تم تعزيز قدراتها بأنظمة متطورة، وما تشتمل عليه من محطة للتحكم بالطائرات على أحدث التقنيات بقدرات استطلاعية حديثة.
وتوجه وزير الدفاع بعدها إلى مقر قيادة قوة الواجب في أم التراث، وناقش مع مسؤولي القيادة أبرز التحديات وعددا من المبادرات لمواصلة تطوير العمل وأدائه بإتقان.
وقد بحث الأمير محمد بن سلمان مع قائد المنطقة الجنوبية وقائد قوة جازان وكبار ضباطها سبل تعزيز منظومة العمل العسكري في المنطقة.


اختيارات المحرر

فيديو