روسيا تختبر بنجاح منظومة جديدة مضادة للصواريخ

روسيا تختبر بنجاح منظومة جديدة مضادة للصواريخ

الجمعة - 10 صفر 1443 هـ - 17 سبتمبر 2021 مـ
قوات روسية تشارك في مناورات «زاباد 2021» المشتركة بين روسيا وبيلاروسيا (أرشيفية - أ.ب)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم (الجمعة)، أن القوات الجو - فضائية أطلقت صاروخاً في إطار اختبارات الدفاع المضاد للصواريخ، وذلك بميدان التدريب «ساري - شاجان» في كازاخستان، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وقالت الوزارة، في بيان «في ميدان ساري - شاجان التابع لقوات الصواريخ الاستراتيجية (بكازاخستان)، نجحت وحدات الدفاع الجوي والصاروخي التابعة للقوات الجو - فضائية الروسية في إجراء اختبار آخر لإطلاق صاروخ جديد من الصواريخ الروسية المضادة للصواريخ»، بحسب ما أوردته قناة «آر تي عربية» الروسية، في موقعها الإلكتروني.

وصرح قائد وحدة الدفاع المضادة للصواريخ التابعة لقوات الفضاء، اللواء سيرغي جرابتشوك، بأن سلسلة الاختبارات أثبتت خصائص الصاروخ ومواصفاته. وأضاف، أن «الوحدات الجوية أكملت المهمة بنجاح، وتمكنت من إصابة هدف افتراضي بالدقة اللازمة».

كان القائد العام للقوات الجو - فضائية الروسية، الجنرال سيرغي سوروفيكين، صرح في يوليو (تموز) العام الماضي، بأن أنظمة الدفاع الصاروخي لموسكو والمنطقة الصناعية المركزية يجري اختبارها حالياً، وفي المستقبل القريب ستتلقى القوات الجو - فضائية محطة رادار محدثة متعددة الوظائف وصواريخ للدفاع الجوي محدثة.


روسيا أخبار روسيا

اختيارات المحرر

فيديو