ديربي القصيم يشعل خامس جولات الدوري السعودي اليوم

ديربي القصيم يشعل خامس جولات الدوري السعودي اليوم

الجمعة - 10 صفر 1443 هـ - 17 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15634]

يسعى فريق التعاون لتحقيق أول انتصاراته في دوري المحترفين السعودي وذلك على حساب غريمه التقليدي الرائد، عندما يلتقيان مساء اليوم الجمعة ضمن منافسات الجولة الخامسة من البطولة.

ويتطلع التعاون لتحقيق فوزه الأول هذا المساء بعد بدايته السلبية «تعادلين وخسارتين»، وهي النتائج التي أدت إلى إقالة البريطاني نيستور إل مايسترو من تدريب الفريق والتعاقد مع البرتغالي غوميز الذي يملك تجربة ثرية سابقة مع الفريق.

ورغم صعوبة المباريات التي خاضها الفريق بدءا من مواجهة الهلال ثم النصر والأهلي، إلا أن سكري القصيم فرط في فوز ثمين أمام نظيره الحزم في الجولة الأولى بعد إن كان متقدماً بثلاثة أهداف، ليحضر التعادل في الجزء الأخير من المواجهة.

في المقابل يتطلع الرائد لاستغلال الفترة الفنية المثالية التي يعيشها الفريق تحت قيادة مدربه الإسباني بابلو ماشين والذي قاد الفريق لبداية إيجابية بانتصارين وخسارة وحيدة كانت أمام الاتحاد، مقابل تعادل حضر للمرة الأولى في الجولة الماضية أمام الاتفاق.

ويبحث الرائد عن تحقيق الفوز على غريمه التقليدي التعاون وذلك بعد الابتعاد عن دائرة الانتصار في المواجهات المباشرة بينهما منذ مواجهة الدور الأول في موسم 2018.

ويملك الفريقان نجوما وأسماء مميزة، حيث يحضر في التعاون الكاميروني تاوامبا والأوروغوياني كاكو، فيما يتقدم المغربي كريم البركاوي قائمة لاعبي الرائد البارزين ورائد الغامدي وأحمد الزين، بالإضافة للظهور المتوقع للحارس الإسباني إياغو هيرين.

وفي مدينة أبها يتطلع الشباب لمواصلة رحلة الانتصارات التي بدأها بصعوبة في الجولة الماضية من أمام الحزم وهو الانتصار الأول الذي حققه الفريق هذا الموسم، وذلك عندما يلاقي نظيره فريق ضمك على ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز.

ويتطلع الشباب لبدء مرحلة جديدة في الدوري بعد البداية السلبية على صعيد النتائج بالإضافة للبطاقات الحمراء التي لازمت لاعبي الفريق في الجولات الماضية، حيث تشهد مواجهة هذا المساء عودة القائد الأرجنتيني إيفر بانيغا بعد غيابه عن مواجهة الحزم بسبب حصوله على بطاقة حمراء مباشرة في مباراة الفتح.

ويدخل الشباب مباراته أمام ضمك بعدما اقتنص أول ثلاث نقاط له هذا الموسم، ليرفع رصيده إلى أربع نقاط جاءت من فوزه وتعادل وحيد مقابل خسارتين أمام أبها والفتح.

أما فريق ضمك فيدخل اللقاء بنشوة معنوية كبيرة بعد فوزه أمام الفيصلي في الجولة الماضية وهو الانتصار الثاني للفريق هذا الموسم، حيث يملك ضمك ست نقاط ويتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية هذا المساء لمواصلة حضوره في المراكز المتقدمة بلائحة ترتيب الدوري.

ويعيش فريق ضمك استقراراً عناصرياً كبيراً مما أدى إلى تجانس أكبر بين لاعبي الفريق وظهر بصورة مثالية حتى الآن، بالإضافة إلى تميز الجزائري هلال سوداني الذي انضم للفريق هذا الصيف قادماً من الفتح، حيث شكل ثنائية رائعة مع الأرجنتيني زيلايا في خط هجوم ضمك.

وفي مدينة جدة، يبحث الأهلي عن تحقيق انتصاره الأول عندما يستضيف نظيره فريق الفتح في مواجهة يتطلع من خلالها صاحب الأرض لكسر نحس التعادلات الذي لازم الفريق في الجولات الأربع الماضية وأبعده عن دائرة الفوز.

ويدخل الأهلي مباراته أمام الفتح وسط آمال بجاهزية المهاجم عمر السومة الذي غاب عن مواجهتي ضمك والرائد بعد خروجه متأثراً بإصابته في مواجهة الحزم بالجولة الأولى، وتمثل عودة السومة مصدر قوة لفريق الأهلي الذي يبحث عن تحقيق فوزه الأول واستعادة حالته المعنوية للمنافسة على لقب الدوري.

أما فريق الفتح فيتطلع لمواصلة انطلاقته المثالية وبدايته الإيجابية في النسخة الحالية من الدوري بعد فوزه في مواجهتين وتعادله أمام في مباراة، ليجمع الفريق سبع نقاط قادته للاقتراب من الصدارة.


السعودية رياضة

اختيارات المحرر

فيديو