مدرب الاتحاد للاعبيه: استغلوا كل ثانية أمام النصر

مدرب الاتحاد للاعبيه: استغلوا كل ثانية أمام النصر

مينيز يجهز أنسيلمو لكلاسيكو مرسول بارك
الجمعة - 10 صفر 1443 هـ - 17 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15634]

تنفس الروماني كوزمين مدرب الاتحاد الصعداء لجاهزية المدافع زياد الصحافي والحارس مارسيلو غروهي عقب تجاوزهما مرحلة الإصابة وانخراطهما في تدريبات الفريق الجماعية إلى جانب الفرنسي يوسف نياكاتي، تحضيراً لمواجهة النصر غداً (السبت) ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين.

وستشكل عودة غروهي ونياكاتي والصحافي للمشاركة في قمة الغد دفعة قوية للفريق لما يشكله الثلاثي من قيمة فنية مميزة ستكون إضافة جيدة للفريق لتجاوز منافسه والتمسك بجادة الانتصارات التي تحققت للفريق على صعيد الدوري.

واجتمع المدرب كونترا، يوم أمس، باللاعبين قبل انطلاقة الحصة التدريبية، ووجّههم لعدد من النقاط الفنية للاستفادة منها في مواجهة الغد، ووجّه اللاعبين باستثمار كل ثانية أمام النصر لتعزيز تفوق الفريق، في الوقت الذي شهدت الحصة التدريبية التركيز على الجوانب الفنية والتكتيكية.

وينهي فريق الاتحاد تحضيراته اليوم استعداداً لمواجهة الكلاسيكو؛ حيث ينتظر أن يضع المدرب كونترا اللمسات الأخيرة للمنهجية التكتيكية التي سيدخل بها للمباراة بعد وقوفه على جاهزية جميع لاعبي الفريق، وتوجيه اللاعبين لعدد من النقاط الفنية لاستغلالها خلال المواجهة لتحقيق الفوز وإسعاد جماهيرهم بعد دراسته اليومين الماضية بشكل مستفيض لنقاط قوة وضعف المنافس.

وتحطّ بعثة الاتحاد رحالها اليوم بالعاصمة السعودية الرياض تأهباً لموقعة الغد وسط روح معنوية مرتفعة للاعبين عقب النتائج الجيدة الأخيرة للفريق بعد تجاوزه أبها بسداسية في الجولة الماضية وتحقيق الفوز على الرائد والفيصلي عقب تعثر الفريق أمام الفيحاء في المواجهة الأولى له بالدوري.

وحرصت إدارة الاتحاد على تسليم اللاعبين راتب شهر خلال الساعات الماضية في الوقت الذي رصدت مكافاة للاعبين في حال تحقيق الفوز بحسب الأنباء الواردة في إطار العمل على تحفيزهم للمواجهة التي يتطلع إليها الاتحاديون لمواصلة الفريق جادة الانتصارات التي تحققت ومواصلة تقديم المستويات اللافتة المرضية لجماهير الفريق والسير بخطى ثابتة نحو المنافسة على لقب الدوري.

وفي الجانب الآخر، تسود لاعبي النصر روح معنوية مرتفعة بعد تمكن الفريق من بلوغ دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا عقب تجاوزهم فريق تراكتور الإيراني في دور الـ16 للبطولة القارية.

ولضيق الوقت الفاصل بين مواجهة النصر الآسيوية ومواجهة الاتحاد التي ستقام غداً، فضّل البرازيلي مانو مينيز مدرب النصر عدم منح لاعبي الفريق إجازة، وفرض حصة تدريبية اقتصرها على تدريبات استشفائية في صالة النادي والمسبح للاعبين الأساسيين المشاركين في المباراة، فيما أقام مناورة للاعبين الذين لم يشاركوا مع فريق درجة الشباب بالنادي.

وبدأ مدرب النصر أمس الإعداد الفعلي لمواجهة الاتحاد حيث تركزت الحصة التدريبية على الجوانب الفنية والتكتيكية بمشاركة اللاعب البرازيلي أنسيلمو دي مورايس الذي أبدى بدوره جاهزية فنية جيدة للظهور في قمة الغد، في الوقت الذي شرع المدرب مينيزيس في توجيه اللاعبين للأخطاء التي ارتكبوها في المواجهة الآسيوية، وحثّهم على تلافيها، في الوقت الذي عمد إلى رسم منهجيته التكتيكية للمواجهة.

وتظل مشاركة البرازيلي أنسيلمو أمام الاتحاد مرهونة بقرار المدرب مينيزيس ومدى جاهزية اللاعب الفنية للمباراة؛ حيث ستكون مشاركة اللاعب في قمة الغد هي الأولى له منذ انضمامه لنادي النصر خلال الميركاتو الصيفي الماضي بعد تنافس مع الاتحاديين على ضم اللاعب.

وفي الوقت الذي ينتظر أن يقود الكلاسيكو طاقم تحكيم سويسري بحسب الأنباء المتداولة، شهدت تذاكر المواجهة إقبالاً جماهيرياً كبيراً من أنصار كلا الفريقين رغبة في وجود كل منهما في مدرجات الملعب لمؤازرة فريقه.

ويحتل فريق الاتحاد صدارة ترتيب فرق الدوري السعودي برصيد 9 نقاط، فيما يوجد النصر في المركز السابع برصيد 6 نقاط وتتبقى له مباراة مؤجلة.


السعودية رياضة

اختيارات المحرر

فيديو