«عليها أن تخجل من نفسها»... علماء يرفضون ادعاءات نيكي ميناج حول «كورونا»

«عليها أن تخجل من نفسها»... علماء يرفضون ادعاءات نيكي ميناج حول «كورونا»

الأربعاء - 8 صفر 1443 هـ - 15 سبتمبر 2021 مـ
مغنية الراب نيكي ميناج (أرشيفية - رويترز)

قال الدكتور أنتوني فاوتشي، كبير الخبراء الأميركيين للأمراض المعدية، رداً على تغريدة نيكي ميناج الأخيرة، إن أياً من لقاحات «كورونا» المستخدمة في الولايات المتحدة لا تسبب مشاكل في الإنجاب، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

وأثارت مغنية الراب جدلاً يوم الاثنين بعد أن كتبت تغريدة تفيد بأن أحد أقاربها امتنع عن تلقي لقاح «كورونا» لأنه تسبب بمشاكل في الإنجاب لصديق له.

وعندما سُئل فاوتشي عما إذا كان هناك أي دليل على أن لقاحات «فايزر» أو «موديرنا» أو «جونسون آند جونسون» تشكل المخاطر الصحية التي حددتها ميناج في تغريدتها المثيرة للجدل، قال كبير علماء الأوبئة في الولايات المتحدة إن الإجابة هي «لا كبيرة».



ونشرت المغنية الشهيرة، التي لديها ما يقرب من 180 مليون متابع على «تويتر» و«إنستغرام» مجتمعين، العديد من التعليقات على التغريدة المعنية للتأكيد على أنها لم تكن ضد التطعيم في حد ذاته.

ورداً على العديد من روايات المعجبين، قالت المغنية إن الحصول على اللقاح هو «القاعدة» وإنها كانت متأكدة من أنها ستضطر إلى تلقي اللقاح قريباً بما يكفي كي تتمكن من «الذهاب في جولة».

وفي غضون ساعات من نشر التغريدة، انتشرت حكاية ميناج كالنار في الهشيم على الإنترنت.

وانتُقدت ميناج من قبل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والطبيب كريس ويتي خلال مؤتمر صحافي أمس (الثلاثاء)، حيث قال ويتي إنه كان يجب على ميناج أن «تخجل» من مشاركة معلومات خاطئة مع متابعيها الكُثر.

وجاءت تغريدة المغنية عن صديق ابن عمها بعد دقائق من إعلان الفنانة الحائزة على جائزة «غرامي» أنها ستتخلى عن حضور حفل «ميت غالا» لعام 2021 بسبب متطلبات اللقاح الإلزامية.


أميركا أخبار أميركا الولايات المتحدة غناء فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو