لوحات مفاتيح بديلة لهواتف «آيفون» و«أندرويد»

لوحات مفاتيح بديلة لهواتف «آيفون» و«أندرويد»

الثلاثاء - 7 صفر 1443 هـ - 14 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15631]

دخلت لوحات المفاتيح القابلة للتحميل على الهواتف الذكية إلى الأسواق منذ مدة طويلة، إلا أن المتوفرة اليوم منها تختلف كثيراً عن تلك التي كانت موجودة قبل خمس سنوات، لأنها غالباً أكثر فعالية وذكاء ومتعةً أثناء الاستخدام من لوحة المفاتيح المتوفرة في نظام الهاتف.
خيارات متنوعة
فيما يلي، سنقدم لكم بعض الخيارات الفعالة التي تضمن لكم وصلاً سهلاً إلى مزايا كالملصقات المتحركة (GIFs)، وحجم الخط، واللغات، وغيرها الكثير.
> «سويفت كي» SwiftKey. تعتبر «سويفت كي» المجانية من تطوير مايكروسوفت، واحدة من أكثر لوحات المفاتيح شعبية (متوفرة على أندرويد وiOS) بمزاياها المتنوعة التي تتيح لكم تخصيص عملكم والطباعة بسرعة ودقة في نفس الوقت. تقدم لكم هذه اللوحة خصائص عديدة أبرزها الطباعة بالمسح على الشاشة، ودعم أكثر من 400 لغة، والتصحيح الآلي، والتحقق من التهجئة، والتنبؤ بالنصوص والكلمات، ومجموعة كبيرة من خيارات التخصيص.
ولكن السبب الأبرز خلف الشهرة التي حصدتها «سويفت كي» كان استخدامها للذكاء الصناعي لمعرفة أسلوب المستخدم في الكتابة، أي أنها تصبح أذكى وتزداد شبهاً بكم مع الوقت. إذا كنتم تستخدمون لوحات المفاتيح البديلة للهاتف لأول مرة، «سويفت كي» هي المكان الأفضل لتبدؤوا منه.
> «غرامارلي» Grammarly تجعلكم تبدون أكثر ذكاءً. تتبع لوحة مفاتيح «غرامارلي» (متوفرة على أندرويد وiOS) لتطبيق «غرامارلي» الشهير المصمم للرصد السريع لأخطاء الطباعة والقواعد اللغوية. تساعد هذه اللوحة مستخدمها خلال كتابة ومراجعة النصوص لتمنحه ثقةً بخلوها من الأخطاء، فضلاً عن أنها تقترح عليه مرادفات مناسبة، وتصحح أخطاء علامات الترقيم، وتقدم له شروحات للتغييرات التي اقترحتها.
تتوفر من هذه اللوحة نسخة مجانية لتبدؤوا منها. ولكن إذا قررتم لاحقاً الاشتراك بخدمة «غرامارلي بريميوم»، التي تبدأ من 12 دولاراً، ستحصلون على مزايا لغوية أوسع، واقتراحات أكثر وضوحاً وانسجاماً مع نصكم، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الإضافات التي ستجعلكم تبدون أكثر ذكاءً.
ترجمة سريعة
«جي بورد» Gboard تقدم ترجمة سريعة. إذا كنتم من مستخدمي أجهزة أندرويد، لا بد أنكم سمعتم بلوحة «جي بورد» من غوغل (متوفرة لأندرويد وiOS) الموجودة سلفاً على هاتفكم. أما مالكو أجهزة الآيفون، فيمكنهم تحميلها من متجر تطبيقات آبل. تعتبر هذه اللوحة فعالة بشكل عام، ولكن أبرز الخصائص التي تزود المستخدم بها هي القدرة على الكتابة بلغة وترجمتها في الوقت الحقيقي إلى واحدة من مئات اللغات الأخرى المتوفرة فيها.
للاستفادة من هذه الميزة، تأكدوا من أنكم تستخدمون «جي بورد» كلوحة مفاتيحكم الأساسية، ومن ثم انقروا على لائحة خيارات اللوحة واختاروا ميزة «ترجمة» من اللائحة التي ستظهر أمامكم.
> لوحة «فونتس» Fonts الفاخرة. إذا كنتم تريدون التعبير عن أنفسكم بوضوح ووصلتم إلى مرحلة الاهتمام الجاد بلوحة المفاتيح، عليكم بلوحة «فونتس» (متوفرة لأندرويد وiOS) لأنها ستلبي طموحاتكم.
وكما يوحي اسمها، تتيح لكم هذه اللوحة الطباعة بجميع أنواع وأشكال الخطوط وتتوافق مع أي تطبيق للكتابة والتدوين. تضم هذه اللوحة أكثر من 100 واجهة للطباعة، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الرموز التعبيرية (الإيموجي) والملصقات والرموز.
تأتي «فونتس» بنسخة عادية مجانية، بالإضافة إلى نسخ «بريميوم» يبدأ سعرها من 3 دولارات، تفتح أمامكم مجموعات أكبر من الخصائص.
- «فاست كومباني»
- خدمات «تريبيون ميديا»


أميركا Technology

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة