دوري المحترفين: الاتحاد يكرّم مدربه الجديد بحفلة أهداف

دوري المحترفين: الاتحاد يكرّم مدربه الجديد بحفلة أهداف

اليوم... الشباب والأهلي ينشدان «الفوز الأول» أمام الحزم والتعاون
الأحد - 5 صفر 1443 هـ - 12 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15629]
حمدان الشمراني يحتفل بهدفه في مرمى أبها أمس (الشرق الأوسط)

دشن الاتحاد مشواره مع مدربه الجديد الروماني كوزمين كونترا بأفضل صورة ممكنة، وذلك بعد تحقيقه فوزاً عريضاً ومثيراً على ضيفه أبها 6 - 1 أمس في مستهل منافسات الجولة الرابعة من الدوري السعودي للمحترفين.
وسجل الاتحاد ظهوراً مثالياً في المباراة الأولى التي شهدت حضوراً جماهيرياً مميزاً على ملعب الجوهرة المشعة، ورفع بهذا الانتصار الثمين رصيده إلى النقطة التاسعة في صدارة لائحة الترتيب مؤقتاً.
وخطف البرازيلي كورونادو نجومية المباراة بعدما سجل هدفاً وساهم بصناعة ثلاثة أهداف التي تناوب على تسجيلها مواطنه رومارينهو «هدفين» وحمدان الشمراني، فيما سجل الهدف الخامس فهد المولد وهارون كمارا السادس.
وفي مدينة أبها، تمكن فريق ضمك من الإطاحة بضيفه فريق الفيصلي والفوز من أمامه بهدفين دون مقابل تناوب على تسجيلها الأرجنتيني زيلايا الذي تحصل فريقه على ضربة جزاء مع الدقيقة العاشرة تصدى لها حارس الفيصلي وعاد ليودعها في الشباك، قبل أن يتمكن هلال سوداني من تعزيز تقدم فريقه بهدف ثانٍ.
ورفع ضمك رصيده بهذا الانتصار إلى النقطة السابعة فيما تجمد فريق الفيصلي عند النقطة الرابعة.
من جانبه، يسعى فريق الشباب لمسح الصورة الهزيلة التي ظهر عليها في الجولات الثلاث الأولى، وذلك عندما يستقبل مساء اليوم نظيره فريق الحزم.
ويبحث الشباب عن تحقيق انتصاره الأول هذا الموسم، وذلك بعد بداية سلبية للفريق تعرض فيها لخسارتين أمام أبها والفتح وتعادل مع الاتفاق في الوقت الذي كان فيه الفريق العاصمي قريباً من تحقيق الانتصار بعد تقدمه بثلاثة أهداف دون مقابل قبل أن يأتي التعادل في الدقائق الأخيرة من عمر المواجهة.
ويدرك الشباب الذي يقوده البرازيلي شاموسكا الخبير في منافسات كرة القدم السعودية صعوبة فريق الحزم، ويتطلع شاموسكا لإيقاف النزيف النقطي الذي بدأ عليه الشباب وسجل بداية سلبية للفريق، حيث يحاول البرازيلي الذي قاد فريق الفيصلي في الموسم الماضي لمعانقة لقب بطولة كأس الملك، إظهار فريقه الشباب بصورة مغايرة بعد فترة التوقف الأخيرة التي شهدت انضمام هتان باهبري للفريق.
وفي مدينة بريدة، يبحث الأهلي أيضاً عن تحقيق انتصاره الأول هذا الموسم بعد ثلاثة تعادلات حققها الفريق في الجولات الأولى من المنافسة، وذلك عندما يخوض اختبارا صعباً خارج أرضه أمام التعاون الباحث عن تقديم نفسه بصورة مثالية تحت قيادة مدربه البرتغالي غوميز.
وبات الأهلي الذي يتولى قيادته الألباني هاسي يملك مجموعة ثقيلة بوجود العديد من الأسماء الفنية المميزة يتقدمهم البرازيلي باولينهو والمقدوني أليوسكي، حيث يتطلع الأهلي لبدء رحلة الانتصارات من مواجهة التعاون هذا المساء.
ومن جهته، يتطلع صاحب الأرض لمسح الصورة الهزيلة التي ظهر عليها الفريق رغم خوضه مباريات صعبة كانت أمام ثنائي العاصمة الرياض «الهلال والنصر» وخسارته في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، إلا أن إدارة التعاون قررت إقالة البريطاني إل مايسترو والتعاقد مع المدرب البرتغالي غوميز الذي سيتولى قيادة الفريق بدءاً من مواجهة هذا المساء أمام الأهلي.
وفي مدينة الدمام، يبحث فريقا الاتفاق والرائد عن مواصلة النتائج الإيجابية لهما وذلك عندما يلتقيان هذا المساء على ملعب الأمير سعود بن جلوي بمدينة الخبر، وهي المواجهة التي تم نقلها لهذا الملعب بناء على طلب من إدارة نادي الاتفاق.
ويدخل الاتفاق مباراته أمام ضيفه الرائد بعد تعادله المحبط أمام أبها في الجولة الماضية، بعد أن كان الفريق قريباً من تحقيق فوزه الثاني والمزاحمة على صدارة لائحة الترتيب بجوار فريقي الفيحاء والهلال، إلا أن أبها نجح بتسجيل هدف التعادل في اللحظات القاتلة من عمر المواجهة ليرفع الاتفاق رصيده إلى خمس نقاط.
ويبحث الرائد عن مواصلة نتائجه الإيجابية وظهوره المميز هذا الموسم، بعد أن حقق انتصارين في الجولات الثلاث الماضية ورفع رصيده إلى ست نقاط مسجلاً بداية إيجابية للفريق الذي عاني في موسمه الأخير من التذبذبات والحلول بمراكز متأخرة وغير مطمئنة.
وأخيراً وفي مدينة حفر الباطن، يتطلع صاحب الأرض فريق «الباطن» لمواصلة نتائجه الإيجابية التي حققها الفريق في الجولتين الثانية والثالثة بعد خسارته في الجولة الأولى أمام الاتفاق، وذلك عندما يلاقي نظيره فريق الفتح ضمن منافسات هذه الجولة.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو