الفتح يخسر «باتنا».. والباطن يحفز جمهوره بالهدايا

الفتح يخسر «باتنا».. والباطن يحفز جمهوره بالهدايا

الأحد - 5 صفر 1443 هـ - 12 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15629]
مراد باتنا في مواجهة فريقه الدورية أمام الشباب (الشرق الأوسط)

خسر فريق الفتح نجمه البارز المغربي مراد باتنا بعد أن تعرض لإصابة أثناء وجوده مع منتخب بلاده في أيام الفيفا التي خاض من خلالها أسود الأطلسي مبارياته ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.
وأجرى باتنا عملية جراحية ستغيبه بشكل مؤكد عن مباراة اليوم ضد الباطن، ضمن مباريات الجولة الرابعة من بطولة الدوري السعودي.
ويمثل باتنا قيمة فنية كبيرة في قائمة فريق الفتح، حيث يعتمد عليه المدرب البلجيكي يانييك فييرا في صناعة اللعب وحتى تسجيل الأهداف لسرعته ومهاراته الفردية العالية، ما استدعى تمديد عقده مؤخراً حتى عام 2023.
وسيسعى المدرب فيريرا لإيجاد بديل عن باتنا في مركز الجناح، وقد يعيد اللاعب علي الزقعان مجدداً للقائمة الأساسية.
ولن يكون باتنا الوحيد الغائب عن مباراة اليوم، بل إن اللاعب عمار الدحيم لم ينتهِ بعد من مراحل علاجه وتأهليه، حيث عاد مؤخراً من دولة قطر ليواصل مراحل التأهيل للعودة للتدريبات الجماعية.
ومن المقرر أن يوجد الدولي البيروفي كريستيان كويفا في قائمة الفريق، إلا أنه قد يعاني من الإرهاق الذي يمنعه من الوجود في القائمة الأساسية بعد أن شارك مع منتخب بلاده ضد البرازيل في تصفيات المونديال، حيث كان ضمن القائمة الأساسية في المباراة التي خسرها منتخبه بهدفين دون رد.
ولم يخُض الفتح أي مباراة ودية خلال فترة التوقف لبطولة الدوري، حيث فضل المدرب التدريبات التكتيكية والمناورات للوقوف على جاهزية اللاعبين، حيث انضم الثنائي نواف بوشل وفراس البريكان في تدريبات الفريق بعد فراغهما من معسكر المنتخب السعودي الأولمبي، حيث سيكون اللاعبان في كامل الجاهزية للمشاركة بمواجهة الباطن.
وجمع الفتح 4 نقاط من الفوز على الشباب والتعادل مع الفيحاء وقبلها الخسارة من الرائد.
وعلى صعيد آخر، أكد عمر الحسن رئيس المسؤولية الاجتماعية في نادي الفتح، أن حصول ناديه على المركز الأول للأندية للموسم 2020 - 2021 عن طريق مبادرة «موهبة اللياقة»، هو نتيجة جهود مشتركة ومساهمة من قبل الشركاء للنادي.
وتمثل هذه المبادرة إحدى المبادرات التي ينظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلاً في المسؤولية الاجتماعية، حيث تنافس على الجوائز فيها 23 نادياً من بينهم أندية في دوري الدرجة الأولى.
وبين أن المبادرة هدفت إلى تحريك المجتمع للتفاعل مع ذلك، وتم التواصل مباشرة مع الراعي الطبي ممثلاً في مستشفى الموسى التخصصي، حيث تم تقديم كل التعاون من جانب إدارة التسويق ممثلة في السيدة سارة الموسى، وتم بدء الخطوات مروراً بأخذ تحاليل للأطفال الذين يعانون من السمنة وعرضهم على أطباء مختصين وتجهيز برامج غذائية وتدريبية.
وأشار إلى أنه تم طرح فرص تطوعية لمختصات في الجانب الرياضي من جامعة الملك فيصل، حيث قدمت 6 مختصات متطوعات برامج عديدة لعدد 40 طفلاً من الجنسين، من أجل تحقيق الهدف الذي قدمت من خلاله المبادرة.
وفي الجانب الآخر، رصدت إدارة نادي الباطن حوافز كبيرة من أجل عودة قوية لجماهير فريقها للمدرجات بداية من مباراة اليوم ضد الفتح، تتمثل في سبائك ذهبية وأجهزة هواتف ذكية، وكذلك أجهزة كهربائية وغيرها، حيث سيتم السحب على التذاكر التي ستوزع مجاناً على الجماهير التي يتوقع حضورها بكثافة لملعب النادي بحفر الباطن.
ويتطلب الأمر حضور نحو 2600 مشجع لملعب المباراة من أجل حصد الجائزة المخصصة لكل مباراة، والمحددة بمليون ريال، حيث إن الجائزة مرتبطة بحجم كل ملعب تلعب عليه كل مباراة ونسبة الحضور الجماهيري.
وجائزة المليون ريال التي تقدم هي ضمن محفزات وزارة الرياضة لرفع نسبة الحضور الجماهيري في الملاعب السعودية، وتحديداً في دوري المحترفين، ما يجعل الأندية تجتهد في تقديم محفزات عينية وجوائز قيمة للجمهور، عدا الفعاليات المصاحبة لها في كل مباراة، في خطوة تمثل نقلة كبيرة وتجعل الدوري متابعاً من كل شرائح المجتمع.
ونجحت إدارة النادي في تشكيل رابطة لمشجعي الفريق، حيث سيكون مهمتها تنظيم الحضور الجماهيري لمساندة الباطن سواء في المباريات التي تقام على أرضه أو خارجها، كما ستتولى قيادة المدرجات من خلال التشجيع والمؤازرة، حيث اجتمعت الرابطة مع مبارك الظفيري نائب الرئيس والمشرف على الفريق الكروي من أجل رسم خطط المرحلة المقبلة.
وبالعودة إلى استعدادات فريق الباطن لمواجهة الفتح، فمن المقرر أن يكون الحارس الأوروغوياني مارتن كمبانيا جاهزاً بدنياً للمشاركة في مباراة اليوم، بعد العودة من مباراة منتخب بلاده الذي فاز على الإكوادور بهدف وحيد، حيث كان الحارس على مقاعد البدلاء.
كما أن اللاعب البرتغالي فابيو أبرو الذي يعد الهداف الأبرز في صفوف الفريق، والذي نافس بقوة على صدارة هدافي الموسم الماضي، سيكون جاهزاً للمشاركة بعد عودته من بلاده.
وغاب أبرو عن المباراة الودية الوحيدة التي خاضها الفريق ضد الاتفاق في فترة التوقف لبطولة الدوري، والتي انتهت بخسارة الباطن بهدفين لهدف، حيث قام المدرب الصربي لا لاتوفيتش بتجربة عدد من العناصر من أجل الوقوف على جاهزيتها للمشاركة في الجولات المقبلة من بطولة الدوري.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو