مندي لاعب السيتي يخضع للمحاكمة مطلع 2022 بتهم اغتصاب

سيخضع المدافع الفرنسي بنجامان مندي للمحاكمة اعتباراً من 24 يناير (كانون الثاني) المقبل، بسبب اتهامه بارتكاب جرائم اغتصاب عدة، وفق ما أعلن قاضٍ بريطاني خلال جلسة استماع في تشستر بشمال إنجلترا، اليوم (الجمعة).
وتم تحديد هذا التاريخ الذي لا يزال قابلاً للتغيير، مع نهاية جلسة استمع فيها مندي إلى الملاحظات التي تم الإدلاء بها والتي استمرت قرابة 45 دقيقة والتي تلقاها عبر مترجم فوري إلى الفرنسية، وغمز بعينه لرجل من بين الحضور في أثناء مغادرته القاعة.
ومن المقرر عقد جلسة استماع جديدة في 15 نوفمبر (تشرين الثاني)، وقالت محامية الظهير الأيسر إليانور لوز، إنها قد تطلب إسقاط التهم، حسبما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.
وأُوقف مندي وأُودع الحبس الاحتياطي في أواخر أغسطس (آب) الفائت. وأعلن ناديه مانشستر سيتي الذي يدافع عن ألوانه منذ 2017، إيقافه قبل دقائق قليلة من إعلان الشرطة إحالته إلى العدالة.
واتهمت الشرطة البريطانية مندي بارتكاب ثلاث جرائم اغتصاب في أكتوبر (تشرين الأول) 2020، وجريمة اغتصاب رابعة في أغسطس 2021، في منزله في برستبري بتشيشير.
كما أنه متهم بالاعتداء الجنسي على امرأة، أيضاً في منزله، في بداية يناير الماضي.
وتخص الاعتداءات المزعومة ثلاث نساء، بينهن قاصر.
ودفع مانشستر سيتي 52 مليون جنيه إسترليني (60 مليون يورو) للتعاقد مع مندي عام 2017 بعدما لفت الأنظار مع مرسيليا وتألق مع موناكو لموسم واحد، مما جعله في ذلك الوقت أغلى مدافع في التاريخ.
لكنّ مسيرته الكروية تخللتها إصابات، مثل تمزق في الرباط الصليبي في عام 2017، مما أجبره على قضاء مزيد من الوقت في علاج ركبتيه ومشكلات عضلية.
كما كان مندي المتوّج مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم عام 2018 في روسيا، مادة دسمة لوسائل الإعلام البريطانية في خريف عام 2020 عندما تمت مصادرة سيارته لامبورغيني التي تبلغ قيمتها أكثر من 500 ألف يورو (591 ألف دولار) والتي كان يقودها دون رخصة أو تأمين. وقد اعترف بالذنب وفُرضت عليه غرامة تزيد قليلاً على 1181 دولاراً.