تعاون بين «فيسبوك» و«ريبان» لإطلاق نظارات ذكية

تعاون بين «فيسبوك» و«ريبان» لإطلاق نظارات ذكية

الخميس - 2 صفر 1443 هـ - 09 سبتمبر 2021 مـ
شاب يرتدي نظارة «فيسبوك» الذكية من إنتاج «ريبان» (أ.ف.ب)

بعد مرور 7 سنوات على نظارة «غوغل» الذكية، و5 سنوات على طرح شركة «سناب» لنظارتها الذكية، ورغم أن كليهما لم يأتِ بثمار نجاح كما كان متوقعاً، فإن هذا لم يمنع عملاقان تقنيان بمدّ أيديهما لجذب المستهلك لاستخدام النظارات الذكية المتصلة بالإنترنت، على أمل أن تكون الأشياء مختلفة هذه المرة، وأن يرتديها الناس بالفعل، حسبما أفادت وكالة «أسوشييتد برس» للأنباء.
فقد كشفت الشركتان («فيسبوك» وشركة «ريبان» للنظارات)، اليوم (الخميس)، النقاب عن نظارة «فيسبوك» الذكية، وهي نظارات بها مكبرات صوت مدمجة وميكروفون لإجراء المكالمات، وتطبيق مصاحب، وحقيبة شحن.
وتقدر قيمة النظارة بنحو 300 دولار، وهي متوفرة في بعض البلدان، منها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وإيطاليا وآيرلندا وأستراليا.
وصرحت شركة «فيسبوك» في مدونة أن النظارات تتيح للأشخاص «التقاط اللحظات العفوية الفريدة في الحياة»، بالإضافة إلى الاستماع إلى الموسيقى والتحدث إلى الأشخاص واستخدام تطبيق «فيسبوك فيو»، وأيضاً تمكنك من مشاركة الصور ومقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.
ووفقاً لوكالة «أسوشييتد برس»، فإنه من المحتمل أن تكون النظارات أكثر قابلية للارتداء حيث يبحث عملاق التواصل الاجتماعي عن أنظمة إضافية للتواصل بخلاف الساعات والهواتف الذكية.
وعن مخاوف الخصوصية للمستخدم، قالت «فيسبوك» إنه «يُطلب من المستخدم تسجيل عنوان بريده الإلكتروني وكلمة المرور لتسجيل الدخول إلى تطبيق (فيسبوك فيو)»، بالإضافة إلى أنه بإمكان المستخدم التقاط الصور ومقاطع الفيديو باستخدام النظارات، ولكن لا يمكن النشر مباشرة على تطبيق «فيسبوك» أو أي منصة وسائط اجتماعية أخرى، وهذا هو الدور الذي يقوم به تطبيق «فيو» المنفصل.
لكن يبدو أن إقناع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بأنهم بحاجة إلى ارتداء جهاز متصل «طوال اليوم» على وجوههم قد يكون بمثابة معركة شاقة.


العالم منوعات فيسبوك

اختيارات المحرر

فيديو